أضيف في 21 أبريل 2019 الساعة 08:00


قطب تربية المواشي .. الأكثر جاذبية خلال المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2019





(ومع) يواصل قطب تربية المواشي جذب زوار المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2019، الراغبين في اكتشاف غنى الإنتاج الحيواني الذي يتميز به المغرب والدول الأخرى المشاركة في هذه التظاهرة. ويعرض هذا القطب المتميز، الذي يلقى كل سنة نجاحا كبيرا وإقبالا ملحوظا من الجمهور العريض على مدى أيام فعاليات المعرض، في فضائه الخاص بعرض المواشي أفضل الفصائل الحيوانية لقطاع تربية المواشي الوطني. ويشتمل القطب كذلك على قسم خاص بالممونين، يجمع كل الأنشطة البيطرية والخدماتية والجمعيات المهنية، وكل التقنيات والتجهيزات المتعلقة بتربية المواشي. وعلاوة على فضاءات العرض والاكتشاف، يحتضن هذا القطب مباريات وعروض الفروسية التي تثير شغف الزوار الذين يغتنمون الفرصة لأخذ صور بواسطة هواتفهم النقالة لأجمل الفصائل الفائزة في المباريات. ولا يفوت الزوار أيضا فرصة أخذ صور تذكارية لمختلف فصائل الثيران (الشارولي، والأبيض الأزرق البلجيكي، والبيمونتي، وأبيض الأكيتان، والليموزين...إلخ)، والأبقار والأكباش (بني كيل، أبي الجعد، الدمان، الصردي، تيمحضيت...إلخ) التي يربيها فلاحو الجهات ال12 للمملكة.

ولا يقتصر هذا القطب على المواشي، بل يمكن للزوار أن يكشتفوا أيضا مختلف فصائل الماعز والخيول والإبل والطيور (بما في ذلك النعام) والثدييات الصغيرة من قبيل الأرانب. 

ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي.

كما تعد هذه التظاهرة، التي تقام على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، وتعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة مواتية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مؤسس هواوي يقول بأن الولايات المتحدة ’تسيء تقدير قوة’ شركته
جهة بني ملال-خنيفرة .. التوقيع على ثلاث اتفاقيات لتعزيز الدينامية التنموية وإدماج الشباب في سوق الشغل
النزاع بين غوغل وهواوي يؤثر على ملايين المستخدمين
الحكومة تستعد لـ’الأسوأ’ وتتجه نحو إدخال تغييرات على تركيبة أسعار المحروقات
المغرب يتجه نحو إلزام ’غوغل’ و’فيسبوك’ بدفع الضرائب
مهن رمضانية صغيرة بعائدات مالية مرضية
وزارة الفلاحة تكشف أسباب ارتفاع أسعار البصل خلال شهر رمضان
اعتقال 4 أشخاص بشأن قضية النفط الروسي ’ الرديء الجودة ’ المصدر عبر بيلاروسيا وبولونيا وأوكرانيا نحو دول أوروبية أخرى (وزير الطاقة )
الداودي يدعو المواطنين إلى التبليغ عن الزيادة في الأسعار والمواد الفاسدة خلال شهر رمضان الكريم
انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1440