أضيف في 22 أبريل 2019 الساعة 22:40


انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة ’ثلسى’بإقليم الحاجب


( وم ع ) انطلقت بإقليم الحاجب ، اليوم الاثنين ، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة "ثلسي) بزيارة لمعرض المنتجات الصوفية التقليدية التي تعكس غنى وتنوع الموروث الثقافي للإقليم.

وجرى في افتتاح هذه التظاهرة الثقافية المنظمة بمبادرة من (جمعية بلاطان للتنمية المستدامة بالحاجب) ، من 22 الى 27 أبريل الجاري ، تحت شعار "تثمين الصوف رافعة لتنمية المجال المحلي"، بتكريم مجموعة من الفعاليات المحلية لمساهمتها في تنمية وإشعاع إقليم الحاجب.

وشهد حفل الافتتاح الذي حضره عامل اقليم الحاجب زين العابدين الزهر رفقة عدد من المنتخبين وفعاليات جمعوية، تنظيم عرض لعملية دزازة الأغنام (قص الصوف) مصحوبة بأهازيج أمازيغية ولوحات فلكلورية تتغنى بتقاليد وطقوس المنطقة.






وبهذه المناسبة، قال رئيس (جمعية بلاطان للتنمية المستدامة بالحاجب) سعيد العطية إن هذه التظاهرة الثقافية التي دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا، تعكس حيوية المجتمع المدني من أجل تنمية الإقليم على المستويات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف السيد العطية أن هذا الموعد يروم أيضا ابراز الخصوصيات الطبيعية والمجالية لإقليم الحاجب وكسب رهان التحدي لإيجاد الطرق الناجعة لتسويق المجال السياحي وخلق المزيد من الاستثمارات وفرص الشغل للشباب والنهوض بالقطاع الفلاحي بالمنطقة.

وتتميز هذه الدورة بتنظيم ورشات يؤطرها خبراء مغاربة وأجانب حول مواضيع "هل يمكن اعتبار الصوف أداة للتنمية المحلية؟"، و"تثمين الصوف في سياق النجاعة الطاقية"، و"معالجة الصوف.. كيف تتم عملية الغسيل والتمشيط والغزل؟".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق بالإجماع على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية
التراث الشفهي الواحاتي مرآة تعكس أسلوب عيش الأجداد ونمط تفكيرهم (باحث)
وزارة الداخلية تدعو الولاة والعمال إلى إعمال مساطر التدبير اللامادي حول إيداع ومعالجة الطلبات واستصدار التراخيص عبر المنصة الرقمية ’رخص.ما’
المديرية العامة للأمن الوطني توجه تعليمات لكافة رجال الأمن المكلفين بالسير والجولان لضبط تصرفاتهم أثناء التعامل مع السائقين المخالفين
الشرطة توقف شخصا ظهر في شريط فيديو وهو يغتصب سيدة باستعمال قنينة قبل أن توافيها المنية
الدرك الملكي يفكك عصابة متخصصة في عمليات سرقة تستهدف شاحنات نقل البضائع
الكهرباء للجميع: مرسوم يعفى الأسر المغربية من التوفر على الوثائق القانونية الخاصة بترخيص البناء والسكن من أجل ربط مساكنها بالكهرباء
إفران على إيقاع الدورة الثانية للجامعة الصيفية حول تحليل السياسات العمومية
خطير..أب ينحدر من أيت أقبلي يحاول إنقاذ ابنه من الغرق فماتا سويا بسبب ارتفاع منسوب واد أم الربيع نواحي القصيبة
حبال الأرجوحة تقتل فتاة بتامدة نومرصيد إقليم أزيلال