أضيف في 25 أبريل 2019 الساعة 13:40


محاكمة رمزية لظاهرة تزويج القاصرات


فاس 25 أبريل 2019/ومع/ نظمت جمعية "مبادرات لحماية حقوق النساء بفاس" يوم الأربعاء بفاس محاكمة رمزية لظاهرة تزويج القاصرات بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية. ويهدف هذا اللقاء التحسيسي الذي تم تنظيمه بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس وحضره ثلة من الأساتذة الجامعيين وفعاليات جمعوية إلى المساهمة في الحد من ظاهرة زواج القاصرات ومحاربة مختلف أشكال التمييز ضد المرأة.

وبهذه المناسبة، دعت رئيسة جمعية مبادرات لحماية حقوق النساء السيدة الهام الودغيري إلى تضافر الجهود بين مختلف الفاعلين من أجل التحسيس والتعبئة الشاملة لكل المتدخلين ومكونات المجتمع حول ملف محاربة ظاهرة تزويج الطفلات باعتباره أحد معيقات تحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت السيدة الودغيري أن هذا اللقاء يندرج في إطار برنامج جمعية "مبادرات لحماية حقوق النساء فاس" حول موضوع حماية الطفلات من الزواج المبكر، وكذا جهود الحركة النسائية و الحقوقية الرامية إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان عامة، و حقوق الطفل والمرأة بشكل خاص ، وذلك انسجاما مع التوجه العام للمغرب الذي انخرط في المنظومة العالمية لحقوق الإنسان.






ودعا المتدخلون الى ضرورة التعاطي بجدية مع موضوع تزويج القاصرات ، مشيرين الى أن الطلبات التي تحظى بالقبول من طرف القضاء تظل مرتفعة.



وشدد المتدخلون على ضرورة التصدي لظاهرة تزويج الطفلات عبر تنظيم حملات تحسيسية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات العمومية و تمكين منشطات ومنشطي الحملات التحسيسية من أدوات التواصل الفعال، وتوحيد منهجية الاشتغال.

وتميز هذا اللقاء بتقديم عرض مسرحي يتناول ظاهرة تزويج القاصرات شارك فيه مجموعة من طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس.



يشار الى أن جمعية مبادرات لحقوق النساء تنشط في مجال النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للنساء والعمل على تقوية قدراتهن و تعمل على إقرار المساواة في الحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية و مناهضة مختلف أشكال التمييز وكل أشكال العنف الممارس ضد النساء على مستوى الأسرة والمجتمع والقانون في انسجام مع المواثيق والاتفاقيات الدولية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تنظيم صالون فكري حول موضوع ’من الحق في التنمية إلى المشاركة في التنمية
مصرع ثلاثة عمال اختناقا في قناة للصرف الصحي ببسكورة
ميدلت.. إطلاق عدد من المشاريع بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
توضيحات في شأن إسناد منصب مدير جماعة دمنات
انقلاب شاحنة محملة بالمساعدات الرمضانية بجماعة أيت عباس إقليم أزيلال
الوالي الدردوري والعامل محمد فطاح يحضران أنشطة مكثفة في احتفالات خنيفرة بذكرى انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
فتح تحقيق حول اتهامات منسوبة لشرطي وثقها شريط فيديو يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي
بحضور مئات الطلبة مؤسسة الحي الجامعي بني ملال تنظم أمسية قرآنية
تقبل الله..محسنون يفطرون عابر السبيل بأفورار و 516 وجبة إفطار منذ انطلاق العملية
تنظيم الافطار الخير الرمضاني في نسخته الاولى لفائدة نزيلات و نزلاء دار المسنين ببني ملال