أضيف في 19 ماي 2019 الساعة 16:11


توضيحات في شأن إسناد منصب مدير جماعة دمنات


أطلس سكوب ـ

 

-       على إثر التداول في شأن منصب مدير جماعة دمنات، في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض البوابات الالكترونية؛ وبعد خروج رئيس لجنة الانتقاء بتدوينة في الموضوع؛ توصل الموقع بتوضيح من المترشح ’المقصي’ من مباراة منصب مدير جماعة دمنات، مما جاء فيه:


1. تم تعيين أحد أعضاء مجلس الجماعة رئيسا للجنة الانتقاء،بناء على قراءة خاطئة للمادة 09 من المرسوم رقم 2.11.681 الصادر بتاريخ 25/11/2011.

2. تم سحب ملفات الترشيح من الموظف المكلف بشؤون الموظفين،وهو الذي بدأ الإشراف  على العملية انطلاقا من إعداد قرار المباراة وإعلانها وتلقي طلبات الترشيح.

3. بعدها تم تكليف موظف آخر لتتبع ملفات الترشيح واستكمال الجانب الإداري ،وهو نفس الموظف الذي تم تعيينه عضوا بلجنة الانتقاء بصفته ممثلا لمصلحة الموارد البشرية   بالجماعة.

4. تم إفشاء مداولات اللجنة للعموم، وعليه بلغ إلى علمي أن لجنة الانتقاء استبعدت ملف ترشيحي بعدما لاحظت انه تضمن "بطاقة معلومات" عوض "سيرة ذاتية".وبهذا تم خرق قاعدة سرية أشغال ومداولات اللجنة من جهة، ومن جهة ثانية خرق قانون الحفاظ على المعطيات الشخصية.

5. إعلان النتائج قبل الأوان ، وبطريقة عبثية لا صلة لها بالإدارة،وتم نشر النتائج ببوابة التشغيل العمومي وبعد بضعة أيام تم نشر نتائج مغايرة لما نشر سابقا.

 

v     وعليه فإن المسطرة المتبعة في عملية فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير جماعة دمنات قد شابتها عيوب قانونية تمس شرعيتها ومصداقية نتائجها.

 

 المترشح المقصي من المباراة السيد ح.ب

 

ولمعرفة رأي رئيس الجماعة، حاول موقع "أطلس سكوب"، الاتصال بالرئيس لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.





وفي سياق متصل ، جاء في توضيح من مصالح عمالة إقليم أزيلال حول تعيين مدير المصالح بجماعة دمنات ما يلي :

 

 

على إثر صدور مقال حول تعيين مدير المصالح بجماعة دمنات والذي ظهر بموقع أزيلال اون لاين، توصلنا من مصالح عمالة إقليم ازيلال بتوضيح في الموضوع؛ أتت مضامينه كما يلي:

 

1 – رأي لجنة الانتقاء له قوة اقتراحية وليست نهائية، وهذا الاقتراح يخضع لرأي مصالح العمالة ومصادقة وزارة الداخلية، وهذا يعني أنه سيخضع للدراسة والتنقيح، فإما يعتمد أو يرفض بناء على دراسة معمقة.

 

2- اللجنة التي ينظمها القانون المكلفة بعملية الإنتقاء تتصف بالحياد وتتمتع باستقلالية تامة؛ ولا تتلقى التعليمات من أية جهة كيفما كانت.

 

3 – أن الموظف الذي تم انتقاءه فعلا هو أخ لرئيس الجماعة؛ ولكن مارس مسؤولية كاتب عام بنفس الجماعة لأزيد من 20 سنة؛ أي قبل تولي أخيه لرئاسة الجماعة سنة 2015. وعلى عكس ما جاء في المقال فانه يتمتع بتجربة عالية وكبيرة في المسؤولية؛ مع العلم أن منصب الكاتب العام هو الذي تحول مؤخرا إلى منصب مدير عام للمصالح.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
طقس حار وهبوب رياح قوية ابتداء من اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة
عامل إقليم أزيلال يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد وتكريم الكاتب العام السابق
’أخوة تواصل روح رياضية’ شعار دوري المهاجر بالقصيبة
مهرجان خطابي بمناسبة الذكرى ال64 لمظاهرة مدن أبي الجعد ووادي زم وخريبكة والقبائل المجاورة ضد الوجود الاستعماري
ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطنية
ساكنة ايت خدجي بواويزغت تنتفض ضد العزلة والتهميش(صور وفيديو)
الدرك الملكي بأفورار يعتقل متهم بالاعتداء الجسدي على شاب
قضاء العطلة في المناطق الجبلية.. ظاهرة يقبل عليها المغاربة بأعداد متزايدة
عاجل..انتحار استاذ بأفورار والنيابة العامة تأمر بتشريح الجثة
صُرفت عليها الملايين.. سيناريو النافورات المعطلة بأزيلال يتكرر من جديد !!