أضيف في 22 شتنبر 2019 الساعة 18:15


جمعية (تيبو المغرب) تطلق برنامجا جديدا يرتكز على كرة السلة كوسيلة للتربية ب120 مؤسسة تعليمية ابتدائية


(ومع) أطلقت جمعية (تيبو المغرب) الرائدة في تعليم الشباب المغربي وإدماجه عن طريق الرياضة، أمس السبت بالدار البيضاء، برنامجا جديد يرتكز على كرة السلة كوسيلة للتربية مستهدفا حوالي 54 ألف تلميذ ب120 مؤسسة تعليمية ابتدائية، على مدى الثلاث السنوات القادمة.

وأوضحت الجمعية، خلال ندوة صحفية، أن برنامج التربية عبر كرة السلة، هو عبارة عن طريقة تعليمية صممتها وطورتها (جمعية تيبو المغرب)، ويرتكز على كرة السلة كوسيلة للتربية، وتعلم المهارات الحياتية، وتطوير المهارات الحركية لدى الاطفال في المدارس الابتدائية العمومية.

ويعتمد هذا البرنامج، الذي بادرت إليه الجمعية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على مقاربة شمولية تستهدف الطفل، والأطر التربوية، بالإضافة الى محيطه. كما يسمح هذا البرنامج بتعزيز الوصول الدائم إلى الممارسة الرياضية مما يسمح للتلميذ بالتعلم الإيجابي.

وأبرز الرئيس المؤسس ل(تيبو المغرب) محمد أمين زرياط أهمية الرياضة في تمكين الشباب المغربي والإفريقي من التعبير عن أنفسهم، وأن يكونوا نافعين لأنفسهم ولبلدهم، مضيفة أن الرياضة تعزز احترام الذات وتكافؤ الفرص.

وشدد، بهذا الخصوص، على ضرورة تحسيس الفاعلين وصناع القرار، وتعبئتهم من أجل ضمان حق الولوج إلى الرياضة للجميع باعتباره حقا أساسيا، مذكرا بالرؤية الاستراتيجية للجمعية التي تقوم على تطوير مهارات الشباب من خلال الرياضة.






ومن جانبه، رحب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات عبد المومن طالب بالنتائج الإيجابية للشراكة مع (تيبو المغرب)، مشيرا إلى أن المدارس التابعة للجهة مفتوحة لاستضافة التجارب الرائدة مع الجمعية، بما في ذلك المناطق النائية.

واعتبر المدير أن الرياضة هي بمثابة رافعة حقيقية للتنمية، مشيرا إلى أنها تتيح اكتساب الكفاءات و"المهارات الحياتية" في إطار مسلسل يجب أن يبدأ في مرحلة ما قبل المدرسة.

وتعتزم جمعية (تيبو المغرب) الرفع من عدد مراكزها لتطوير المهارات الحركية والفكرية والاجتماعية من 17 إلى 52 مركزا بحلول نهاية سنة 2021.

وتستعد الجمعية لإطلاق أول فضاء للمواكبة في المقاولة الاجتماعية الرياضية، وتتمثل مهمته في إنشاء رابط بين توظيف الشباب وروح المقاولة من خلال الرياضة.

وسيعمل هذا الفضاء على مواكبة الشباب حاملي المشاريع وأفكار المقاولات في تكوينهم المستمر، ومساعدتهم في الحصول على تمويلات، وربطهم مع مختلف الفاعلين، من أجل إطلاق مقاولات ناشئة ومقاولات تتناول قضايا اجتماعية عن طريق الرياضة.

وتتوفر جمعية (تيبو المغرب)، التي تأسست سنة 2010، والتي تعد أول أكاديمية لكرة السلة في المغرب، المدرسة لكرة السلة لفائدة الاطفال ذوي الحركية المحدودة، على 17 مركز لتطوير المهارات الحركية والفكرية والاجتماعية بداخل المدارس الابتدائية الواقعة داخل الاحياء المهمشة بسبعة جهات و13 عشر مدينة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الناخب الوطني هاليلهودزيتش يؤكد أن المنتخب في طور عملية إعادة بناء كبيرة
نادي ريال مدريد يسعى للحصول على خدمات الدولي المغربي حكيم زياش ( صحيفة )
تصفيات كأس أوروبا 2020: برنامج مباريات الاثنين
دوري أبطال إفريقيا: برنامج دور المجموعات
دوري الأبطال: مواجهات قوية في ثمن النهائي وحامل اللقب في مجموعة نارية
ديربي بين الرجاء والوداد ومواجهة بطعم مغاربي بين أولمبيك آسفي والترجي التونسي في ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال (تصريحات)
ثنائية سواريز تنقذ برشلونة أمام إنتر وحكيمي يقود دورتموند للفوز (فيديو)
كأس العرش 2018-2019 (ثمن النهاية).. النتائج الكاملة
فريق اتحاد أزيلال لكرة القدم ينهزم في عقر داره أمام مولودة اسا
دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي غلى دور المجموعات