أضيف في 2 أكتوبر 2019 الساعة 22:31


ثنائية سواريز تنقذ برشلونة أمام إنتر وحكيمي يقود دورتموند للفوز (فيديو)


(أ ف ب) - عوض الاوروغوياني لويس سواريز تأخر برشلونة الاسباني بهدف مبكر أمام ضيفه إنتر الايطالي الى فوز في الدقائق القاتلة 2-1، بتسجيله هدفي الفوز ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا الأربعاء، فيما قاد المغربي أشرف حكيمي بوروسيا دورتموند الالماني للفوز على سلافيا براغ التشيكي.

وشهد اللقاء مشاركة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي أساسي ا مع النادي الكاتالوني، رغم أن المدرب إرنستو فالفيردي صرح الاثنين بأنه لن يقوم "بأي مخاطرة" بشأن لاعبه بسبب تعافيه من تمدد في عضلات فخذه الأيسر.

وشارك ميسي في صناعة الهدف الذي منح الفوز للنادي الكاتالوني على ملعب "كامب نو"، ليرفع رصيده الى أربع نقاط في المركز الثاني خلف دورتموند بفارق الاهداف، فيما تجمد رصيد إنتر عند نقطة يتمية في المركز الثالث أمام سلافيا براغ.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مباغت بعدما نفذوا ركلة حرة سريع ا لتصل الكرة الى التشيلي ألكسيس سانشيز، ومنه الى لاوتارو مارتينيز الذي انطلق سريع ا وسط عجز المدافع الفرنسي كليمان لانغليه عن اللحاق به، ليضعها الارجنتيني بيسراه الى يسار الحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيغن (2).

وعادل سواريز الارقام بهدف رائع بكرة على الطائر بيمناه من على حدود منطقة الجزاء إثر عرضية من الجهة اليمنى للبديل التشيلي أرتورو فيدال، أسكنها الاوروغوياني الى يسار الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (58).

وسجل سواريز هدف الفوز بعدما قام ميسي بفاصل مهاري على الجهة اليسرى ومررها الى الاوروغوياني الذي أفلت من مواطنه المدافع دييغو غودين وأسكنها في الشباك (84).

وأتت المباراة متقاربة بين الطرفين مع اعتماد لاعبي برشلونة على الكرات القصيرة والاستحواذ، فيما اعتمد النيراتسوري على الهجمات المرتدة.

حاول برشلونة إدارك التعادل بعد هدف إنتر المبكر، إلا أن رأسية الفرنسي أنطوان غريزمان إثر عرضية من سيرجي روبرتو علت العارضة (15)، قبل أن تجد تسديدة ميسي من خارج المنطقة طريقها بين يدي هاندانوفيتش (25).

ومع اعتماد انتر على المرتدات، هدد مرمى برشلونة في مناسبات عدة وسط تباطؤ دفاع أصحاب الارض.

وصلت الكرة الى أنطونيو كاندريفا بعد تبادل مميز للكرة من زملائه، وكادت تجد طريقها الى المرمى لولا تدخل البرتغالي نيلسون سيميدو (33)، قبل أن يتصدى تير شتيغن ببراعة لرأسية صاروخية من مارتينيز بعد عرضية من كاندريفا (37).

واصل إنتر ضغطه وكاد ستيفانو سينسي أن يضاعف النتيجة بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء الا أن كرته علت العارضة (40)، قبل أن تجد كرة البرازيلي آرثر المصير نفسه من الجانب الآخر (44).

وباستثناء هدفي سواريز في الشوط الثاني، لم يشكل الفريقان خطورة كبيرة على المرمى وسط تراجع في اداء مستوى الضيوف.






وفي المجموعة عينها، قاد الظهير المغربي أشرف حكيمي بوروسيا دورتموند الالماني الى فوز صعب خارج قواعده على سلافيا براغ التشيكي 2-صفر، بتسجيله هدف ي اللقاء.

وسجل حكيمي، الذي وصل الى دورتموند في صيف 2018 معار ا من ريال مدريد الاسباني لموسمين، أول أهدافه مع النادي الاصفر والاسود في دوري الابطال بعد أن وصلته الكرة من يوليان براندت على الجهة اليمنى، انطلق بها وصولا الى داخل منطقة الجزاء مراوغ ا المدافعين والحارس بطريقة رائعة قبل أن يسكنها بيسراه المرمى (35).

وضاعف حكيمي (20 عام ا) النتيجة للضيوف بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليسرى من الفرنسي دان أكسيل زاغادو، انطلق بها المغربي ووضعها بين قدم ي الحارس أوندري كولار (89).

وأثبت سلافيا براغ أن اقترابه من تحقيق الفوز في الجولة الاولى أمام إنتر على ملعب سان سيرو لم يكن وليدة صدفة، لولا هدف نيكولو باريلا في الوقت بدل عن ضائع (1-1). فيما خرج دورتموند بثلاث نقاط ثمينة بعد تعادله في المباراة الاولى على أرضه مع برشلونة الإسباني.

وأعرب المدرب السويسري لوسيان فافر عن سعادته بأداء حكيمي "لقد لعب بشكل رائع رغم أنه ليس معتادا على هذا المركز" في إشارة الى إشراك الظهير الايمن في مركز الجناح الايسر.

وتابع "إنه خطير جد ا في المقدمة ونحن سعداء بأدائه، تسجيله هدفين يوضح ذلك. تعادلنا في المباريات الثلاث الاخيرة أمام برشلونة، (اينتراخت) فرانكفورت و(فيردر) بريمن، لذا نحن سعداء بالفوز اليوم، كان مهم ا جد ا بالنسبة لنا".

فيما اعتبر مدافع سلافيا أوندري كوديلا أن "حكيمي جلس على دراجته النارية وتجاوز الجميع"، متابعا "الهجمات المرتدة كانت قاتلة، لكننا ارتكبنا أخطاء لا يمكن ارتكابها على هذا المستوى. أهدرنا الفرض التي سنحت لنا".

وأتت المباراة متقاربة بين الطرفين وكاد لوكاش ماسوبوست يفتتح التسجيل لأصحاب الارض إلا أن الحارس السويسري رومان بوركي تصدى لها بيسراه (21)، قبل أن ينقذ مرماه بعد دقائق من ركلة حرة للروماني نيكولاي ستانسيو كادت تخدعه على القائم الايمن (24).

وتواصلت محاولات الطرفين في الشوط الثاني وكاد الانكليزي الشاب جايدون سانشو يضاعف النتيجة للضيوف، الا أن الكرة باغتته قبل أن تصل بين يدي الحارس كولار (47).

وكاد المهاجم ستانيسلاف تيسل يعادل الارقام لأصحاب الارض بعد أن وصلته كرة من خلف المدافعين الى داخل منطقة الجزاء، الا أن كرته مرت بجانب القائم (52).



كما سنحت فرصة أخرى للمغربي نجم المباراة من دون منازع تصدى لها كولار ببراعة (81).





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
احتفالات بطعم الفخر والاعتزاز في الحي المحمدي عقب فوز الاتحاد البيضاوي بلقب كأس العرش
كأس العرش 2018-2019 : الاتحاد البيضاوي يحرز لقبه الأول على حساب فريق حسنية أكادير 2-1(فيديو)
الجيش الملكي يتوج بلقب كأس العرش إناث على حساب شباب أطلس خنيفرة (4-0)(فيديو)
ميسي يقود الأرجنتين للفوز على البرازيل في ’السوبر كلاسيكو’ بالرياض(فيديو)
مدرب المنتخب الإيطالي يؤكد ان استدعاء بالوتيلي معياره الكفاءة وليس لون البشرة
تصفيات كأس أوروبا 2020: البرتغال تحافظ على آمالها بفضل ثلاثية لرونالدو(فيديو)
تصفيات كأس أوروبا 2020: فرنسا وإنكلترا وتركيا والجمهورية التشيكية الى النهائيات
تتويج جمعية النادي الملكي للتايكوندو ببني ملال بالرتبة الأولى شبان و شابان في البطولة الجهوية بخريبكة‎
تصفيات أمم إفريقيا 2021: بداية مخيبة للكاميرون وصعبة لنيجيريا وقوية للسودان
كرة القدم : دورة منتخبات اتحاد شمال افريقيا تحت 20 عاما