أضيف في 17 أكتوبر 2019 الساعة 23:17


مؤسسة ''تمكين'' تطلق برنامج ''الدعم التربوي عن بعد''، لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم أسا الزاك


أسا ، 17 أكتوبر 2019 (ومع) أطلقت مؤسسة "تمكين للتفوق والابتكار"، أمس الخميس بأسا، برنامج "الدعم التربوي عن بعد" عبر منصات رقمية للمؤسسة والذي سيستفيد منه تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية بإقليم أسا الزاك.

ويأتي إطلاق هذا البرنماج تفعيلا لإتفاقية الشراكة و التعاون المبرمة ما بين الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية و التكوين لجهة كلميم – وادنون و هذه المؤسسة الرائدة وطنيا في تقديم خدماتها عن بعد و بشكل مجاني للتلاميذ و تتبع مستواهم الدراسي.

وبالمناسبة نظمت دورة تكوينية لفائدة 60 من أساتذة وأستاذات التعليم الثانوي الإعدادي و التأهيلي بمدينة أسا للاطلاع على مضامين برنامج الدعم التربوي و آليات تحقيقه بالنسبة للأساتذة بشكل تطوعي عبر المنصة الرقمية للمؤسسة. وأكد رئيس مؤسسة " تمكين للتفوق و الإبتكار"، عبد الإله كديلي، أن المؤسسة تنخرط بشكل جدي ومستمر في ورش إصلاح المدرسة العمومية، مذكرا بالعناية الخاصة التي يحظى بها القطاع التعليمي من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا بالمكانة الهامة لهذا القطاع لدى مختلف مكونات الدولة، باعتباره الأولوية الثانية بعد الوحدة الترابية للمملكة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اختيار إقليم أسا الزاك للاستفادة من هذا البرنامج "لم يكن اعتباطيا"، بل لإعتبارات، منها إرادة المسؤولين بالإقليم للنهوض بقطاع التعليم والتي بلورتها المديرية الإقليمية لأسا الزاك من خلال العمل على توفير جميع المستلزمات لإنجاح المبادرة، كما أن المؤسسة و من خلال الدعم التربوي عن بعد تولي أهمية كبيرة للعالم القروي والمناطق الهشة.






من جهتها أكدت المديرة الإقليمية لوزارة التربية و التكوين بأسا الزاك بالتكليف، حبيبة وباعلا، انخراط المديرية بشكل تام في المبادرة و تثمينها للعملية التي تتماشى وتنزيل الرؤية الإستراتيجية للوزارة 2030/2015، في الشق المتعلق بالرافعة 20، الخاص بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التعليم.

وقالت إنه من المنتظر تجهيز ما مجموعه 23 قسما بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم لتحقيق أهداف المبادرة، و كذا العمل أكثر على تشجيع التلاميذ و تحفيزهم للتوجه أكثر نحو الشعب العلمية و التي تبقى نسبة التسجيل فيها بالنسبة للتلاميذ دون المستوى المطلوب.

وتروم المبادرة التربوية لمؤسسة " تمكين" إلى المساهمة في الرفع من المستوى الكيفي للتعليم، وبصفة خاصة من مستوى نتائج التلاميذ، وذلك عبر تقديم الدعم في المجال التربوي والتعليمي.

و تكتسي المبادرة أهميتها في تقديم المساعدة والدعم في مجال التكوين والتربية والتعليم، من خلال ثمانية برامج رئيسية تعمل المؤسسة على تحقيق أهدافها، فإلى جانب برنامج "الدعم التربوي " يشكل برنامج " تمكين التفوق" أهم مرتكزات المؤسسة من خلال تحفيز التلاميذ المنحذرين من أسر معوزة أو فقيرة على الدراسة ما بعد الباكلوريا و ذلك بتخصيص منح دراسية لهم، لإستكمال مسارهم الدراسي في جامعات و معاهد وطنية ذات الإستقطاب المحدود.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
فدرالية جمعيات بين الويدان تعقد جمعها العام السنوي (صور)
إحياء الذكرى 101 لنهاية الحرب العالمية الأولى بالمقبرة العسكرية ببنمسيك
نادية الصبار كاتبة اقليمية للاشتراكي الموحد بإقليم أزيلال(التشكيلة)
جمعيات تشتكي توزيع الدعم خارج الضوابط القانونية بواولى والسلطات الاقليمية تدخل على الخط
مغامرة غير محسوبة تنتهي بفقدان مهاجر مغربي ببحيرة بين الويدان(فيديو)
الحرائق الغابوية وقطع الغطاء النباتي ومشاكل القنص أبرز مواضيع الحوار مع المدير الإقليمي الجديد، للمياه والغابات و محاربة التصحر بأزيلال
إنهاء مشكل انقطاع تلاميذ تنكارف الجبلية عن الدراسة
المديرية العامة للأمن الوطني توضح حقيقة تعرض شرطي لعملية دهس من طرف صاحب دراجة بأزيلال
فعاليات جمعية تفروين للتنمية والبيئة والتعاون بأزيلال تنظم حملة صحية وانشطة رياضية موازية(صور)