أضيف في 6 نونبر 2019 الساعة 21:57


جلالة الملك: مبادرة الحكم الذاتي تجسد السبيل الوحيد لتسوية نزاع الصحراء المغربية


أطلس سكوب  ـ ومع/ أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن مبادرة الحكم الذاتي تجسد السبيل الوحيد لتسوية نزاع الصحراء المغربية. وأوضح جلالة الملك في الخطاب السامي الذي وجهه، مساء اليوم الأربعاء، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء، أن مبادرة الحكم الذاتي تجسد حلا سياسيا واقعيا، عمليا وتوافقيا، "نظرا لجديتها ومصداقيتها، وصواب توجهاتها، لأنها السبيل الوحيد للتسوية، في إطار الاحترام التام للوحدة الوطنية والترابية للمملكة".

وأبرز جلالة الملك، في هذا السياق، أن هذا التوجه قد تعزز بزيادة عدد الدول التي لا تعترف بالكيان الوهمي، والذي يفوق حاليا 163 دولة، مشيرا جلالته إلى أن مبادرة الحكم الذاتي تعززت أيضا بالشراكات والاتفاقيات التي تجمع المغرب بالقوى الكبرى، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، والتي تشمل كل جهات المملكة، بما فيها الأقاليم الصحراوية.

وأضاف جلالة الملك أن المغرب "ظل واضحا في مواقفه، بخصوص مغربية الصحراء، ومؤمنا بعدالة قضيته، ومشروعية حقوقه"، مؤكدا جلالته أن المملكة ستواصل العمل، بصدق وحسن نية، طبقا للمقاربة السياسية المعتمدة حصريا، من طرف منظمة الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن، من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، عملي وتوافقي.









أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
حزب الاستقلال بأزيلال يعقد مجلسه الإقليمي تحت شعار 'التنظيم الهيكلة الانصات، للهموم اساس العمل السياسي الجاد' ويعرض الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية للبلاد
سانشيز يتصدر الانتخابات في إسبانيا واليمين المتطرف يحرز تقدما
برنامج حزب الحمامة''100 يوم 100 مدينة'' من مدينة أزيلال: الرداد يدعو إلى تحقيق العدالة المجالية في المشاريع والبرامج التنموية في الإقليم(فيديو)
جلالة الملك يدعو إلى التفكير بجدية في ربط مراكش وأكادير بخط سككي
أخنوش يعطي انطلاقة برنامج 100 يوم 100 مدينة من دمنات (فيديو)
تنصيب الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد بحضور وفد مغربي مثل جلالة الملك محمد السادس
العفو الملكي على الآنسة هاجر الريسوني ''قرار حكيم'' ينم عن ''حكمة وتبصر'' جلالة الملك (عبيابة)
الملك محمد السادس يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني المسجونة بسبب ’الإجهاض’
صلاح الدين مزوار يعلن استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب
قيس سعي د الرئيس التونسي القادم يشكر ’الشباب الذي فتح صفحة جديدة في التاريخ’