أضيف في 8 أكتوبر 2019 الساعة 17:36


الرشيدية .. إطلاق مشروعين ضمن برنامج تأهيل الجماعتين الترابيتين تنجداد وفركلة العليا


الرشيدية 8 أكتوبر 2019/ومع/ تم، اليوم الثلاثاء، إطلاق مشروعين في إطار برنامج تأهيل الجماعتين الترابيتين تنجداد وفركلة العليا بإقليم الرشيدية.

وأشرف والي جهة درعة-تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، على إطلاق مشروع تصريف مياه الأمطار بشارع الحسن الثاني بتنجداد، ومشروع التطهير السائل لجماعة فركلة العليا (الشطر الاستعجالي).

وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع تصريف مياه الأمطار بشارع الحسن الثاني في تنجداد نحو 23.5 مليون درهم بتمويل من وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجماعات المحلية حيث يتم إنجازه من قبل المجلس الإقليمي للرشيدية.

ويصل الغلاف المالي الخاص بمشروع التطهير السائل لجماعة فركلة العليا (الشطر الاستعجالي) إلى أكثر من 6 ملايين و950 ألف درهم بتمويل من المديرية العامة للجماعات المحلية وتنجزه الجماعة الترابية فركلة العليا.






وتبلغ التكلفة الاجمالية لبرنامج تأهيل الجماعتين الترابيتين تنجداد وفركلة العليا 92 مليون درهم، والذي يشمل، على الخصوص، تصريف مياه الأمطار بشارع الحسن الثاني بتنجداد، والتطهير السائل لجماعة فركلة العليا.

كما يهم هذا البرنامج إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بالجماعتين، والترصيف والإنارة العمومية والمناطق الخضراء.

وينجز هذا البرنامج في إطار شراكة بين وزارات الداخلية، والتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وتضم هذه الشراكة أيضا مجلس جهة درعة-تافيلالت، والمجلس الإقليمي للرشيدية، وكذا الجماعتين الترابيتين تنجداد وفركلة العليا.

يذكر أنه جرى إطلاق هذين المشروعين بحضور، على الخصوص، رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، ورؤساء الجماعتين الترابيتين تنجداد وفركلة العليا، وعدد من المنتخبين وممثلين عن المصالح الخارجية الإقليمية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إخضاع مهني قطاع سيارات الأجرة الكبيرة و الصغيرة وموظفي بعض القطاعات العمومية و الخصوصية، والمواطنين الوافدين على اقليم أزيلال لتحاليل كورونا
هل تقف البشرية على أبواب حقبة جديدة "ما بعد فيروس كورونا"؟
عجوز مغربية تبلغ من العمر 110 سنة انتصرت على فيروس كورونا.
فلاحون بأفورار غاضبون من تقليص حصص مياه الري ويطالبون بفتح تحقيق في ''التلاعبات'' التي يعرفها التوزيع
نقابة UNTM بالفقيه بن صالح تتضامن مع متضرري جائحة كورونا وتعبر عن مؤازرتها للبرلماني لبيدة في دفاعه عن فلاحي المنطقة ضد ''لوبيات الفساد''
العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد
إصابة طفلة من أنزو بفيروس كورونا يرفع الحصيلة بإقليم أزيلال إلى 3 حالات مؤكدة
كاميرا مراقبة تمكن من اعتقال لصين بأفورار و 3 شبان بتهمة السكر العلني وخرق حالة الطوارئ
عودة سوق خميس أولاد امبارك بإقليم بني ملال بهذه الشروط
الدرك الملكي بأيت عتاب يوقف مروجين المخدرات و يفكك معملا تقليديا لتقطير ماء الحياة