أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 20:21


نسبة المعتقلين احتياطيا من بين الأشخاص المتابعين من أجل خرق حالة الطوارئ لم تتجاوز 4.76 بالمائة (رئاسة النيابة العامة)


الرباط 22 ماي 2020 (ومع) أعلنت رئاسة النيابة العامة، اليوم الجمعة، أن نسبة المعتقلين احتياطيا من بين الأشخاص المتابعين في إطار خرق تدابير حالة الطوائ الصحية، لم تتجاوز 4.76 بالمائة، أي ما مجموعه 4362 شخصا أحيلوا على المحكمة في حالة اعتقال.

وأوضحت رئاسة النيابة العامة، في بلاغ، أن 558 شخصا من مجموع الـ4362 معتقلا، اعتقلوا لاتهامهم بخرق تدابير الحجر الصحي وحدها، أما الباقون (وعددهم 3804)، فقد اقترن خرقهم لتدابير الحجر الصحي بارتكابهم أفعالا أخرى من جرائم الحق العام، من قبيل الاتجار في المخدرات والسرقة والعنف.

وفي إطار تفعيل المقتضيات الزجرية التي جاء بها المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، يضيف المصدر، قامت النيابات العامة لدى محاكم المملكة بتحريك المتابعة القضائية في مواجهة 91 ألفا و623 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية إلى جانب ارتكابهم لجرائم أخرى، وذلك منذ دخول المرسوم بقانون حيز التنفيذ إلى غاية يومه الجمعة 22 ماي 2020 على الساعة الرابعة زوالا.






وأكدت رئاسة النيابة العامة أنها تعول على منسوب الوعي لدى المواطنين، داعية الى ضرورة احترام الإجراءات التي قررتها السلطات العمومية، وذلك حتى تجتاز المملكة هذه المرحلة بسلام وتحمي الأمن الصحي للأشخاص.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قرب افتتاح سوقين للماشية بإقليم ميدلت
أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الالتزام بتسليم الطلبات خارج المحلات
أول خروج إعلامي لصاحب ال 33 رأس من الماشية التي قتلتها صاعقة رعدية بأيت عباس(فيديو)
وزارة التربية الوطنية تنشر نتائج عملية الانتقاء الأولي الخاص بإسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التعليم الثانوي لسنة 2020
إيداع طبيب وشريكه السجن في قضية استغلال قاصرين جنسيا (الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط)
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد بجميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو المقبل (بلاغ)
نجاح عملية إنجاز وتوزيع البطائق الوطنية لفائدة المترشحات والمترشحين المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا بثانوية أيت بوكماز الـتأهيلية وفعاليات تنوه بمجهودات المتدخلين..(صور)
توزيع كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي مجانا بالمناطق النائية بالفقيه بن صالح..(صور)
فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام مفتش شرطة ممتاز على وضع حد لحياته باستعمال المسدس الوظيفي لزميله (بلاغ)
ودادية موظفي العدل تهنئ السيد ادريس امهاوش بمناسبة ازديان فراشه بمولد ذكر