أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 21:43


نموذج الجمعية المواطنة... جمعية تفراوت للتنمية و التضامن تتبرع غذائية للفئات المعوزة والمتضررة من جائحة كرونا وتعفي الساكنة من أداء فاتورة الماء لشهرين


تنانت :ع. اللطيف شكير

منذ اعلان السلطات المغربية، حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، واغلاق عدد المؤسسات و المحلات، بادر عدد من المحسنين و الجمعيات الى تقديم مساعدات للأسر المعوزة، بالمدن و القرى.


جمعية تفراوت للتنمية والتضامن بجماعة تنانت هي الأخرى أبانت عن الحس الاجتماعي والتضامني في عز هذه الأزمة ففي البداية قامت الجمعية باعفاء الساكنة من أداء فاتورة الماء الصالح للشرب لشهري مارس وابريل ، وكذا تشكيل لجنة لليقظة لتحسيس الساكنة في ظل هذه الظروف بالاضافة لإنشاء مجموعة واتساب لتوفير الموارد الرقمية لتلاميذ المنطقة بسبب توقف الدراسة هذا قبل ان تتبنى الجمعية تقديم مساعدات على شكل قفف تحتوي مواد غذائية في مبادرة اختير لها شعار "دير الخير تلقاه".


 

هذه المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من قبل الساكنة، و نشطاء محليين ووفق  مصادر من منطقة تفراوت ، فقد أقدمت الجمعية الى المساهمة في التخفيف عن ساكنة المنطقة، بتوزيع ازيد من 38 حصة من المساعدات التي هي عبارة عن مواد غذائية (دقيق وزيت وسكر وشاي وحليب وخضر.... ) وقد اشرف على عملية التوزيع التي تمت يوم 20 ماي 2020 أعضاء المكتب ومنخرطوا الجمعية  التي قامت بتوزيع المساعدة لما تمليه هكذا مرحلة من اتخاد احتياطات وتدابير وقائية. 





وفي تصريح خص به موقع "أطلس سكوب"، أكد السيد حسن مستطيع رئيس جمعية تفروات للتنمية والبيئة أن المساعدات التي تم توزيعها استهدفت الفئات المعوزة والهشة والمتضررة من الجائحة ويعكس هذا العمل التضامني دلالات قوية للفعل الخيري وفي هذا الشهر المبارك، وخصوصا خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر منها العالم بأسره (الحجر الصحي)، كما تندرج هذه المبادرة الطيبة في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر وقيم التكافل...


كما لم تفته المناسبة ليتوجه بالشكر الجزيل باسم جمعية تفراوت للتنمية والتضامن  لكل أعضائها ومنخرطيها الذين ساهموا بشكل فعال في  إنجاز وإنجاح هذا العمل النبيل، وكذا جميع المحسنين والمحسنات كل بإسمه على مساهماتهم في هذا العمل الخيري، وكل من وضع يد العون سواء بالقليل او الكثير لإدخال الفرح والسرور على كل الأسر المستفيدة من هذه القفة.


كما نتوجه أيضا بالشكر الخاص للسلطة المحلية الممثلة في شخصها السيد قائد قيادة تنانت على مساهمته الفعالة في إنجاح هذه البادرة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قرب افتتاح سوقين للماشية بإقليم ميدلت
أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الالتزام بتسليم الطلبات خارج المحلات
أول خروج إعلامي لصاحب ال 33 رأس من الماشية التي قتلتها صاعقة رعدية بأيت عباس(فيديو)
وزارة التربية الوطنية تنشر نتائج عملية الانتقاء الأولي الخاص بإسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التعليم الثانوي لسنة 2020
إيداع طبيب وشريكه السجن في قضية استغلال قاصرين جنسيا (الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط)
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد بجميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو المقبل (بلاغ)
نجاح عملية إنجاز وتوزيع البطائق الوطنية لفائدة المترشحات والمترشحين المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا بثانوية أيت بوكماز الـتأهيلية وفعاليات تنوه بمجهودات المتدخلين..(صور)
توزيع كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي مجانا بالمناطق النائية بالفقيه بن صالح..(صور)
فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام مفتش شرطة ممتاز على وضع حد لحياته باستعمال المسدس الوظيفي لزميله (بلاغ)
ودادية موظفي العدل تهنئ السيد ادريس امهاوش بمناسبة ازديان فراشه بمولد ذكر