أضيف في 14 أكتوبر 2020 الساعة 16:54


إجراءات وتدابير صحية لإعادة فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة..


أطلس سكوب - عمر طويل

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قرار الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد وإقامة صلاة الجمعة فيها ابتداء من يوم الجمعة أكتوبر الجاري، مع اتخاذ تدابير وإجراءات صحية صارمة.

وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ بروتوكول صحي صارم، يتضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا كوفيد-19، ومن جملتها الإجراءات التنيظيمية، الإجراءات المتعلقة بإقامة الصلوات الخمس بالمساجد، الإجراءات المتعلقة بإقامة صلاة الجمعة، الإجراءات المتعلقة بتهيئة المساجد، الإجراءات المتعلقة بالقيمين الدينيين والإجراءات المتعلقة بتحسيس المصلين والتواصل معهم.






وبخصوص الإجراءات التنظيمية، تشمل على التعاون والتنسيق التام مع السلطات المحلية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وتشكيل لجان محلية بأبواب المساجد للسهر على مراعاة الحالة الوبائية وشروط المراقبة الصحية بتنسيق مع السلطات الإدارية، وكذا إحداث خلية لليقظة على مستوى كل مندوبية، ورفع تقرير يومي.

وأكدت مديرية المساجد، على إقامة صلاة الجمعة بالمساجد الجامعة المفتوحة ابتداء من 16 أكتوبر الجاري، وفتح هذه المساجد 20 دقيقة قبل دخول وقت الصلاة ليوم الجمعة، فضلا عن إلقاء خطبة الجمعة على ألا تتعدى 15 دقيقة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رئيس جماعة أيت ماجدن بإقليم أزيلال يلتمس من وزير التجهيز تسوية وضعية مشروع بناء سد على واد لخضر بعد نسبه لإقليم قلعة السراغنة..
والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار‎
نقابات فلاحية تستنكر قرار تحويل 80 مليون متر مكعب من ماء سد بين الويدان الذي لم يتبق بحقينته سوى 20 بالمائة إلى سد المسيرة
المستوصف الصحي ’سرمت’ بأيت بوكماز في حلة جديدة والساكنة تطالب ببناء قاعة للولادة وسور واقي(فيديو)
توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لدعم القطاع الصحي وخلق المقاولات الذاتية ومحاربة الأمية بجهة بني ملال خنيفرة‎
أرملة عون سلطة بواويزغت توجه نداء مؤثر لعامل إقليم أزيلال(فيديو)
تشديد المراقبة على التنقل خلال عطلة العيد لتوطيد المكتسبات في مكافحة كورونا بفاس
ولاية أمن بني ملال تستقبل الفتاة الصغيرة إسراء وتحقق حلمها في ارتداء زي وظيفي متكاملة(فيديو)
تأخر الحصول على شهادة النجاح يثير مخاوف طلبة سلك الإجازة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال من المشاركة في مباراة التعليم والطلبة يناشدون العمادة
وفاة موظف بسجن تيفلت 2 بعد تعرضه لاعتداء من طرف معتقل ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بتمارة(بلاغ العام للملك)