أضيف في 18 يوليوز 2021 الساعة 23:52


والي جهة بني ملال خنيفرة يتفقد سير أشغال تهيئة منتزه عين أسردون


 محمد كسوة

في إطار الحرص على تتبع وتسريع وثيرة انجاز مختلف المشاريع والأوراش التنموية المفتوحة بالجهة، قام والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، صباح يوم السبت 17 يوليوز الجاري، بزيارة تفقدية لسير أشغال تهيئة منتزه عين اسردون، التي أعطيت انطلاقتها بداية السنة الحالية، بتكلفة مالية إجمالية ناهزت حوالي 33 مليون درهم.

وتشمل أشغال تهيئة منتجع عين أسردون على إحداث فضاء الألعاب للأطفال الذي بلغت نسبة إنجاز أشغاله 100%، وتهيئة وفتح مسلكين للراجلين يربطان موقع عين اسردون بسيدي بويعقوب وتامكنونت اللذان وصلت نسبة تقدم الأشغال بهما 50%، فيما حققت أشغال كهربة هذين المسلكين وتقوية انارة موقع عين أسردون، نسبة تقدم ناهزت 40%.

وفيما يخص الصفقة المتعلقة ببناء مختلف التجهيزات الأخرى على مستوى موقع عين أسردون (متحف للتعريف بالتراث الثقافي ومركز معلومات والاستقبال، وتهيئة فضاء للقراءة، وبناء قاعة للصلاة، وتهيئة القصر كفضاء للعروض الفنية وبناء مقهى بانورامي للاستراحة، واحداث أكشاك)، فإن نسبة تقدم أشغالها تجاوزت 40%. كما أن الأشغال المتعلقة بإنجاز نافورة وإعادة تهيئة السواقي والجسور والأحواض المائية المتواجدة بالموقع، حققت نسبة تقدم تجاوزت 20%.





وارتباطا بهذه النسب المحققة، يكون تقدم إنجاز مختلف الأشغال المرتبطة بالصفقات الخاصة بتهيئة منتزه عين أسردون، يسير بوثيرة جيدة ووفق الجدولة الزمنية المحددة لإنجاز هذا المشروع المتكامل، مما سيمكن منتزه عين اسردون من الانفتاح على محيطه الطبيعي الذي يشكل نقط جذب للمواطنين كسيدي بويعقوب وتامكنونت، بالإضافة الى جعله يكتسي حلة جديدة تؤثثها مجموعة من التجهيزات والمرافق الهامة التي تؤهله ليشكل قبلة للراحة والترفيه والتثقيف لمختلف الفئات العمرية من الزوار.  

هذا ويندرج مشروع تهيئة منتزه عين اسردون في إطار الجهود الرامية الى تحقيق التنمية السياحية بجهة بني ملال خنيفرة، التي أصبحت تعرف دينامية متسارعة من خلال اعتماد مجموعة من البرامج تتضمن انجاز عدة مشاريع تروم تثمين المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة وتطوير والنهوض بالسياحة الايكولوجية والمستدامة الجهوية، وذلك في إطار اتفاقيات وعقود تعاون بين عدة شركاء على المستوى الجهوي والوطني والدولي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
سلطات تسلطانت تهدم فيلا فاخرة مبنية فوق أراضي الكيش مملوكة لأحد المسؤولين السابقين
برنامج تجديد الحظيرة.. 31 يوليوز الجاري آخر أجل لإيداع الملفات
(كوفيد-19) ..9428 إصابة جديدة و1766 حالة شفاء خلال 24 ساعة
التهاب الكبد الفيروسي ..التزام وزارة الصحة بتوفير الأدوية الأكثر نجاعة بسعر مناسب
مواطن من جبال اغرضان : عمري 90 سنة نادينا جميع الحكومات ولازلنا نعيش حياة بدائية واليوم نناشد ملك البلاد(فيديو)
فتح تحقيق طبي للبحث في وملابسات وفاة شابة بمراكش بعد تلقيها جرعة لقاح مضاد للكوفيد (وزارة)
جامعة القاضي عياض الأولى وطنيا وفق تصنيف عالمي
(خبير) :متحور دلتا عرف انتشارا متسارعا وسجل بعض الطفرات الجديدة في المغرب
موجة حر ما بين 42 و 46 درجة بين يومي الخميس والسبت المقبلين بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)
تسجيل 5 حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا بأفورار 4 منها استفادت من التلقيح