أضيف في 10 أكتوبر 2021 الساعة 09:00


تلميذات وتلاميذ من أزيلال وواويزغت يوجهون ملتمسا عاجلا إلى الوزير شكيب بنموسى حول تغيير الشعبة


أطلس سكوب ـ أزيلال

 

التمس العديد من التلاميذ ومعهم أولياء أمورهم عبر موقع "أطلس سكوب" من المسؤولين على قطاع التعليم منحهم فرصة جديدة لإعادة التوجيه بعد ان فوجؤوا بصعوبات في شعبتهم الجديدة بالجذوع المشتركة.

 

وأكد تلميذ بثانوية واويزغت مديرية أزيلال في اتصال بموقع "أطلس سكوب"، أنه في أمس الحاجة الى فرصة جديدة لتغيير الشعبة بعد أن صدم بصعوبة تدريس المواد العلمية كلها باللغة الفرنسية، وفق تعبيره.

 

وفي نفس السياق أكدت تلميذة مسجلة بالجدع المشترك علوم بثانوية ازود بمديرية أزيلال، أنها تفكر في مغادرة الدراسة في حال لم تمنح لها فرصة لتغيير الشعبة إلى شعبة الآداب، بسبب مشكل تدريس العلوم باللغة الفرنسية.

 

وبرر المشتكون تأخرهم في تغيير الشعبة إلى عدم علمهم بالفرصة الثانية التي منحت لذلك خلال شهر شتنبر لتزامنه مع توقف الدراسة بسبب موجة كوفيد التي عرفتها بلادنا حيث توقفت الدراسة خلال شتنبر كإجراء وقائي واحترازي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

والتمس العديد من التلاميذ والتلميذات رفضوا الحديث أمام الكاميرا، من وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى تخصيص فرصة جديدة لتغيير الشعبة وإنقاذ مسيرتهم الدراسية بسبب صعوبات كبيرة في التخصص الذي عبروا عنه ابان نجاحهم من الثانوي الاعدادي وانتقالهم الى الثانوية التأهيلي.

 

وفي تعليقه على الموضوع أكد مصدر تربوي أن إعادة التوجيه تعتبر فرصة للتلاميذ الراغبين في تصحيح اختياراتهم التي عبروا عنها خلال عملية التوجيه.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة