أضيف في 22 شتنبر 2022 الساعة 00:16


استقالة جماعية مفاجئة لأعضاء جمعية أباء وأولياء تلاميذ مدرسة خالد بن الوليد بأحد موسى


نبيل اليحياوي


 

أعلن أعضاء المكتب المسير ،لجمعية أباء وأولياء التلاميذ ،بمدرسة خالد بن الوليد بأحد بوموسى، عن تقديم استقالة جماعية وذلك للأسباب التالية  وفق بلاغ صادر عن جمعية أباء وأولياء تلاميذ مدرسة خالد بن الوليد :

 1-حفاظا على السير العادي، لمدرسة خالد بن الوليد بأحد بوموسى.  وحتى لا يبقى أعضاء الجمعية، خصوصا رئيسها ،شماعة يعلق عليها أي فشل في تدبير و تسيير هذه المؤسسة ،من طرف مديرها، وكل من يسير في ركبه.    خصوصا أن رئيس الجمعية السيد محمد لطفي، أبان خلال فترة ولايته، عن سداد رأيه، و رجاحة عقله، و بدله الغالي و النفيس، بمعية كل أعضاء المكتب المحترمين، من أجل الرقي بمدرسة خالد بن الوليد، حتى أصبحت من المدارس النموذجية بإقليم لفقيه بنصالح .

2-  إن عملية إقحام الأطر التعليمية لهذه المؤسسة، في مشاكل التسيير اليومي، التي كان من ورائها، تعنت مدير المؤسسة، وعدم استقباله لأولياء التلاميذ، ليعد حالة نشاز. إذ لا يعقل ان تصدر هذه الهيئة، بيان تتهم فيه رئيس جمعيتنا العتيدة، بعدم أهليته تماشيا مع ما دبر و فكر فيه مدير المؤسسة، وذلك بالإدعاء بعدم أهليته ،أي لا يوجد أي تلميذ بالمؤسسة هو ولي أمره.  و واقع الحال يكذب هذا الافتراء.  خصوصا أن هذه الهيئة التعليمية لم تكلف نفسها سؤال رئيس جمعيتنا إن كان ولي أمر أحد التلاميذ أم لا.  مما يجعل بيانهم، غير موضوعي، و غير منصف، و منحاز، و مكتوب تحت الطلب. و تنويرا لهم أولا، ولمن دفعهم لإصدار ذلك البيان : فإننا نعلن أن رئيسنا، ولي أمر تلميذين أحدهما يتواجد أبوه بالمهجر و هو ابن عمه. و من أجل كل ما سلف ذكره، قدمنا هذه الاستقالة، لفضح المزاعم الخادعة التي بنى عليها مدير المؤسسة، أوهامه من أجل محاولة تجميد عمل جمعية قانونية باستعماله للمادة العاشرة من المرسوم رقم  2.20.475  صادر في  9 دي الحجة  1442 (20يوليو2021) علما أن أي جمعية لا يمكن حلها، إلا بمقرر قضائي.  ناهيك أن رئيس الجمعية ولي أمر تلميذين بوثائق رسمية.

3- ندعو جميع السلطات المعنية التي يهمها أمر قطاع التعليم إلى فتح تحقيق جاد، و مسؤول، حول تصرفات مدير مدرسة خالد بن الوليد بأحد بوموسى، و خصوصا ما صدر منه من أقوال نشرت بجريدة إلكترونية. مس فيها، عن وعي أو عن غير وعي، بكرامة أولياء أمور التلاميذ و كل الأطر التربوية و التعليمية بالمؤسسة.     

  وفي الأخير اعلن الموقعون على الاستقالة لكافة أباء و أولياء التلاميـذ بمدرسة خالد بن الوليد بأحد بوموسى، أنهم سينظمون الجمع العام للجمعية، بتاريخ  22 نونبر  2022 . وذلك من أجل تجديد دماء هذه الجمعية علما أنهم لن يكونوا أعضاء في المكتب الجديد.  حتى لا يكونوا لضعاف النفوس، ومحاربي العمل الجاد و البناء، شماعة يعلقون عليها فشلهم ، على حد ذكر بلاغ استقالة أعضاء جمعية أباء وأولياء تلاميذ مدرسة خالد بن الوليد.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال وجمعية الحياة ينظمان أسبوعا حول داء السكري عند الأطفال(فيديو)
إفران.. التساقطات المطرية تنعش آمال الفلاحين ومربي الماشية
واويزغت : تعديل مشروع الميزانية الجماعية برسم سنة 2022(تصريحات)
توقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش للاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد
الإجهاد المائي بالمغرب.. معركة طويلة الأمد
غلاء المحروقات والأعلاف والأسمدة يخرج جرارات الفلاحين للاحتجاج على عجز الحكومة
مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
عاجل .. مسيرة مشيا على الأقدام تنطلق من تباروشت إلى أزيلال احتجاجا على حرمان أبنائهم من الإيواء بالقسم الداخلي
إسناد مسؤولية تدبير رسم السكن ورسم الخدمات الجماعية لبعض خزينات العمالات والخزينات الإقليمية ابتداء من هذا التاريخ
تلقيح أكثر من 904 شخصا ضد داء السعار خلال هذه السنة بإقليم أزيلال