أضيف في 20 يناير 2023 الساعة 11:51


من بينهم شباب جهة بني ملال-خنيفرة.. إطلاق النسخة الرابعة من برنامج [email protected] من أجل مواكبة 1300 شاب مغربي


أطلس سكوب -

أطلقت منظمة "إيناكتس" غير الحكومية فرع المغرب، ومؤسسة "سيتي" الأمريكية، الخميس 19 يناير 2023، النسخة الرابعة من برنامجهما الطموح «[email protected]» الموجه للشباب المقاول في مجال الإبداع الاجتماعي، وذلك بعد النجاح الذي عرفته النسخ الثلاثة الأولى.

يسعى البرنامج في دورته الحالية إلى تمكين الشباب والشابات المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة من أجل خلق مقاولات في مختلف المجالات، وكذا تحسين فرص تشغيلهم، فضلا عن تطوير مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال عبر الاستفادة من سلسلة تكوينات في مجال المقاولة والمبادرة الاجتماعية.

وإلى جانب ما سبق، سيتم تزويد المستفيدين من البرنامج بالوسائل والإمكانيات التي ستساعدهم على ولوج عالم الأعمال ومنحهم القدرة على تحويل مشاريعهم الصغيرة إلى مشاريع ذات وقع اجتماعي كبير، وذلك تحت تأطير وإشراف عدد من الخبراء الذين راكموا تجارب طويلة وواسعة في المجال.

وبلغ عدد المستفيدين المغاربة من البرنامج في دوراته الثلاثة الأولى ما مجموعه 6000 شاب وشابة متحدرين من مناطق حضرية وشبه حضرية، بكل من الجهة الشرقية وجهات الدار البيضاء- سطات، والرباط-سلا - القنيطرة، وفاس- مكناس.



وبهدف ضمان تأثير أكبر لبرنامج [email protected] قررت اللجنة المنظمة التركيز خلال هذه النسخة على جهة الدار البيضاء-سطات، الرباط-سلا-القنيطرة، فاس-مكناس، وبني ملال خنيفرة، حيت سيتم استهداف 1300 طالب وطالبة.

ويعد برنامج  «[email protected]» من برامج مواكبة وتمكين الشباب الذي يستهدف شباب دول شمال إفريقيا من المغرب٬ الجزائر٬ تونس ومصر.

ويعتبر برنامج «[email protected]» من بين المقاربات الشمولية لمؤسسة "سيتي"، التي تعمل تحت شعار "طريق النماء" (Pathways to Progress)، وهو التزام قوي وواضح من المؤسسة التي تضع رهن هذا المشروع دعم تصل قيمته إلى 200 مليون دولار منذ سنة 2016، بهدف مساعدة آلاف الشباب على الصعيد العالمي.

معلومات حول مؤسسة سيتي:
ترتكز مؤسسة سيتي على المشاركة في تطوير الاقتصادات والرفع من جودة حياة الأفراد عند الفئات ذات الدخل المحدود في مختلف بقاع العالم.
ولتحقيق هذه الغاية، تعمل المؤسسة على الاستثمار في مجال تطوير الشمولية المالية، وخلق فرص الشغل، وإطلاق أفكار جديدة لجعل المدن مشتلا للفرص الاقتصادية، تحت هدف واحد هو توفير فرص شغل ذات وقع اجتماعي للشباب والشابات.

ومن هنا تأتي النظرة الاستشرافية لمؤسسة سيتي التي تحمل شعار ‘‘More than philanthropy'' (أكبر من مجرد عمل خيري)، حيث وضعت كل إمكانياتها لتحقيق الريادة الفكرية والابتكار.

للحصول على معلومات أوفى حول المؤسسة يرجى زيارة الرابط أسفله: www.citifoundation.com
معلومات حول منظمة إيناكتس:
تم إحداث منظمة "إيناكتس" الدولية غير حكومية سنة 1975 من أجل العمل إلى جانب الشباب في مجال تعزيز روح المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة.
تعمل "إيناكتس" على تطوير الشراكات بين عالم الأعمال والتعليم العالي وكذا المؤسسات الحكومية، بهدف إعداد الشباب للمساهمة بشكل كبير في تنمية بلدهم بصفتهم قادة المستقبل الذين يتحلون بالمسؤولية الأخلاقية والاجتماعية.

تم إحداث "إيناكتس" المغرب سنة 2003، ونجحت على امتداد هذه السنوات في مواكبة أزيد من 50 ألف طالب وطالبة من أجل تطوير مهاراتهم. كما تعمل سنويا على تحقيق ما مجموعه 200 مشروع مستدام.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نقابة ترفض إحداث شركات جھویة لتوزیع الماء والكھرباء
بيان توضيحي من مكتب جمعية ايت شيكر بواويزغت (التفاصيل)
وزراء أفارقة يستعدون لطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي
تنسيقية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تؤكد الاستمرار في مقاطعة تسليم النقط وتعلن عن برنامج نضالي
إحباط محاولة تهريب طن من مخدر الشيرا نواحي الراشدية
سفير الولايات المتحدة بالمغرب .. صاحب الجلالة الملك محمد السادس''صوت قوي'' ضد إنكار الهولوكوست، ومن أجل التسامح والتعايش
دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يجسدون أول وقفة احتجاجية وهذا مطلبهم
قافلة مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بسرمت ايت بوكماز
موجة برد.. درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 8 و 3 درجات ابتداء من الأحد وإلى غاية الخميس بعدد من أقاليم المملكة (نشرة إنذارية)
أزيلال: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد