أضيف في 20 يناير 2023 الساعة 12:29


جيوب الفقراء تدفع ثمن هدر الطاقة من طرف مدبري الشأن المحلي ببني عياط ومدير المصالح يوضح


نبيل اليحياوي ـ بني عياط

 

الساعة تشير الى الثانية عشرة زوالا اليوم الجمعة 20 يناير 2023، وفي واضحة النهار، شوهدت مصابيح الإنارة العمومية مشتعلة بمركز بني عياط إقليم أزيلال.


واستنكر مواطنون هذا الفعل، واعتبروه عملا غير مسؤول واستهتارا بقضايا وانشغالات المواطن المحلي، وسيزيد لا محالة في غلاء فاتورة الانارة العمومية التي ستؤدى من جيوب المواطنين البسطاء .


وفي زمن الحكامة وتزايد مطالب بضرورة تغيير طريقة الانارة في الشارع العام من استغلال الكهرباء الى استغلال الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية، لاتزال المصابيح العمومية مضاءة منذ ليلة الخميس 19 يناير بمركز بني عياط إقليم أزيلال دون أن تكلف الجهات المسؤولة نفسها عناء إطفائها، أو إصلاح العطب الذي قد يكون طال أجهزة التحكم فيها.

وفي توضيح مدير المصالح بجماعة بني عياط إقليم أزيلال أوضح ان سبب اشتعال مصابيح الإنارة العمومية بالشارع الرئيسي لمركز بني عياط في واضحة النهار كما جاء في المقال يرجع إلى قيام تقنيي الجماعة بإصلاح المصابيح المتلفة، وهي العملية التي انطلقت على الساعة العاشرة صباحا وانتهت في حدود الثانية عشر والنصف زوالا من اليوم الجمعة 20 يناير 2023.

وأضاف مدير مصالح جماعة بني عياط أن اللجنة المكلفة بتسيير شؤون الجماعة منذ صدور قرار وزير الداخلية القاضي بحل المجلس وإعادة الانتخابات والتي يترأسها السيد رئيس دائرة أفورار وأربعة موظفين من الجماعة تقوم بتقديم خدمات القرب الواردة في القانون التنظيمي بتفان واخلاص وحكامة جيدة، كما تقوم بجمع ونقل النفايات بشكل دوري وإزالة النقط السوداء التي تم التغلب عليها.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نقابة ترفض إحداث شركات جھویة لتوزیع الماء والكھرباء
بيان توضيحي من مكتب جمعية ايت شيكر بواويزغت (التفاصيل)
وزراء أفارقة يستعدون لطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي
تنسيقية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تؤكد الاستمرار في مقاطعة تسليم النقط وتعلن عن برنامج نضالي
إحباط محاولة تهريب طن من مخدر الشيرا نواحي الراشدية
سفير الولايات المتحدة بالمغرب .. صاحب الجلالة الملك محمد السادس''صوت قوي'' ضد إنكار الهولوكوست، ومن أجل التسامح والتعايش
دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يجسدون أول وقفة احتجاجية وهذا مطلبهم
قافلة مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بسرمت ايت بوكماز
موجة برد.. درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 8 و 3 درجات ابتداء من الأحد وإلى غاية الخميس بعدد من أقاليم المملكة (نشرة إنذارية)
أزيلال: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد