أضيف في 9 أكتوبر 2021 الساعة 17:41


بني ملال – خنيفرة: 2651 تلميذ غير ممدرس يلتحقون بحجرات الدراسة مجددا (أكاديمية)


أطلس سكوب  ـ ومع/ أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال – خنيفرة بأن ما مجموعه 2651 تلميذا منقطعا عن الدراسة التحقوا مجددا بحجرات الدراسة برسم الموسم الدراسي 2022-2021 .


وأوضحت الأكاديمية أنه بفضل تعبئة وانخراط مختلف المتدخلين والشركاء ، تم استرجاع 899 تلميذا وتلميذة بالسلك الابتدائي، و1649 تلميذا وتلميذة بالسلك الثانوي الإعدادي، بالإضافة إلى 103 تلاميذ و تلميذات بالسلك الثانوي التأهيلي.

وتم الكشف عن هذه المعطيات خلال لقاء تنسيقي جهوي انعقد الجمعة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وخصص للتحضير لانطلاق عملية "قافلة التعبئة المجتمعية" برسم الموسم الدراسي 2022-2021، وهي مبادرة تروم التشجيع على التمدرس وإعادة إدماج التلاميذ المنقطعين عن الدراسة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل مشاريع تفعيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الذي يروم إرساء مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة، وضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص، والارتقاء بجودة التربية والتكوين.

كما يدخل في إطار تأهيل الرأسمال البشري وتنزيل المشروع الخامس المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

وناقش المشاركون في هذا اللقاء التنسيقي التحضيرات المتعلقة بعملية "قافة التعبئة المجتمعية"، و وضع خطط العمليات و المراحل لتنفيذ البرنامج التحسيسي على مستوى المديريات الإقليمية، و وضع خريطة عدم التمدرس والانقطاع عن الدراسة.

كما تم التأكيد بالمناسبة على ضرورة تعبئة الطاقات المحلية لإيجاد حلول مناسبة لإشكالية عدم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة من خلال إدماجهم المباشر في التعليم النظامي، أو تسجيلهم في برامج مدرسة الفرصة الثانية.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مؤسسة عالم الأجيال للتعليم الخصوصي ببني ملال تحتفل بذكرى المولد النبوي..(فيديو)
ست جامعات مغربية ضمن الأفضل عالميا لسنة 2022 في علوم الهندسة والكمبيوتر (تصنيف بريطاني)
رسالة الوزير أمزازي إلى المدرسات والمدرسين بمناسبة ’اليوم العالمي للمدرس’
الدخول المدرسي..ثلاثة أسئلة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة
لقاء تواصلي مع أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في رحاب ثانوية جابر بن حيان بأزيلال(فيديو)
الإعلان عن اعتماد ماستر جديد في تخصص الدراسات العربية بجامعة السلطان مولاي سليمان، كلية متعددة التخصصات خريبگة.
اجتماع تنسيقي جهوي ببني ملال مع هيئة منسقي التفتيش الجهوي التخصصي‎‎
بني ملال-خنيفرة: 190 جمعية ستشرف على تسيير 1264 قسما مدمجا للتعليم الأولي
نتائج طلبات دعم مشاريع الجميعات الراغبة في تسيير أقسام التعليم الأولي المدمجة بالمؤسسات التعليمية العمومية بجهة بني ملال-خنيفرة، برسم الموسم الدراسي 2022-2021.
خريبكة: تنظيم ندوة دولية حول الرياضيات وعلوم البيانات ما بين 28 و30 أكتوبر المقبل