أضيف في 17 شتنبر 2022 الساعة 03:55


اختتام برنامج تكوين 8000 مربي على الصعيد الوطني


أطلس سكوب 

 أقيم اليوم الجمعة بسلا، الحفل الختامي للبرنامج الجديد المتعلق بالتكوين الأساسي لفائدة 8000 مربي على الصعيد الوطني، والذي تشرف عليه المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بالشراكة مع جمعية "أطفال" والمعهد الفرنسي.

وتميز الحفل الختامي بعرض عدة أعمال فنية أبدعتها أنامل مربي التعليم الأولي، والذين قدموا بهذه المناسبة مجموعة من الفقرات والأنشطة الفنية والثقافية المتمثلة، بالأساس، في عروض مسرحية وأهازيج محلية ولوحات فلكلورية وأناشيد وطنية.

وبهذه المناسبة، قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا ، سعيد حيان، إن هذا التكوين يندرج في إطار سعي وزارة و التربية الوطنية و المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، وكذلك جمعية "أطفال" والمعهد الفرنسي، إلى تجويد تكوين مربي التعليم الأولي، وأيضا في سياق البحث عن تطوير التعلمات وتنمية القدرات والكفايات المهنية عند الأطفال في سن السادسة ، وتدبير الانشطة اليومية التربوية، والتي أخذت حيزا كبيرا من الغلاف الزمني.


وفي تصريح مماثل، قال المسؤول الإقليمي للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي خليل جدي، إن هذه الدورة التكوينية التي انطلقت من 15 يوليوز 2022 وتواصلت إلى غاية 15 شتنبر الجاري ، مكنت المربيات والمربين من تعلم مهارات تطبيقية ونظرية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الدورة التكوينية هو تعزيز وتطوير المهارات جميع مربيات ومربي التعليم الاولي وتمكينهم من تطبيقها داخل الأقسام .

من جانبها، سجلت المكونة هاجر القاسمي، أن هذا التكوين قد مر في ظروف جيدة . أما فاطمة التويتي، وهي مستفيدة من البرنامج التكويني، فقد أشادت بالجهود التي بذلها المكونين وكذلك مربي التعليم الأولي تحت إشراف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، مؤكدة أن هذا التكوين سيساعد المربيات والمربين على تطوير مسارهم المهني. وتجدر الاشارة الى أن المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي ، جمعية غير ربحية ، تتوفر على مرافق عامة منذ دجنبر 2009.

وتم إحداث المؤسسة في عام 2008 بمبادرة من المجلس الأعلى للتعليم بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

 وم ع




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
خبراء تربويون يبرزون أهمية المناهج المختلطة والتجريبية في إتقان التلاميذ لمهارات القراءة
اجتماع تنسيقي جهوي ببني ملال حول عملية" قافلة التعبئة المجتمعية للإدماج المباشر"
اختتام فعاليات الدورة التكوينية لمربي ومربيات التعليم الأولي بأزيلال..(صور)
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية حول'' مشروع المؤسسة المندمج''
يوم تكويني حول منظومة مسار لفائدة المديرين الجدد بالسلك الابتدائي بأزيلال
بني ملال -خنيفرة : 24 ألف متدرب يستفيدون من التكوين برسم 2022-2023
الموسم التكويني 2022-2023: 11 مؤسسة جديدة تفتح أبوابها (مكتب التكوين المهني)
مستجدات الدخول المدرسي 2022-2023 تهم التلميذ والأستاذ والمدرسة (شكيب بنموسى)
مديرية أزيلال تحتل المرتبة الثانية جهويا في نتائج البكالوريا والثالثة في أعلى المعدلات
اختتام فعاليات الأنشطة الثقافية والبيئية والرياضية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة..(ربورتاج)