أضيف في 22 دجنبر 2020 الساعة 05:50


وفاة أمريكي كل 33 ثانية بسبب كورونا وعدد المصابين بالولايات المتحدة يتجاوز عتبة 18 مليون


أطلس سكوب ـ


كشفت بيانات جديدة عن وفاة شخص على الأقل بمرض كوفيد-19، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، كل 33 ثانية في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وأودى المرض بحياة ما يربو على 18 ألفا في الأيام السبعة المنتهية في 20 دجنبر، بزيادة 6.7 بالمئة عن الأسبوع السابق، ليسجل مستوى قياسيا جديدا، بحسب تحليل رويترز لتقارير الولايات والمقاطعات.

ورغم مناشدات مسؤولي الصحة عدم السفر خلال موسم عطلة نهاية العام، تم فحص 3.2 مليون شخص في المطارات الأمريكية أيام الجمعة والسبت والأحد.

ويشعر مسؤولو الصحة بالقلق من أن زيادة الإصابات خلال تجمعات العطلات قد تتجاوز طاقة المستشفيات، وبعضها بالفعل ممتلئ بعد احتفالات عيد الشكر.

وفي حين بدأت البلاد في إعطاء لقاحين جديدين، فقد تمر شهور قبل أن تؤدي عملية التطعيم إلى تراجع انتشار فيروس كورونا.

 

 وتجاوز عدد الذين أصيبوا بكوفيد-19 في الولايات المتحدة منذ بدء تفشي الجائحة عتبة الـ18 مليون شخص، توفي منهم أكثر من 319 ألفا ، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الإثنين.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع جائحة كوفيد-19 أن الولايات المتحدة، البلد الأول في العالم على صعيد أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس، سجل لغاية مساء الإثنين 18.006.061 إصابة بكوفيد-19 من بينها 319,190 حالة وفاة.

أما عن الحصيلة اليومية للإصابات والوفيات التي سج لت في الولايات المت حدة بين الساعة 20,30 من مساء الأحد والساعة 20,30 من مساء الإثنين (01,30 ت غ الثلاثاء) فقد بلغت 190.972 إصابة جديدة بالفيروس و1.658 وفاة ناجمة عن الوباء.






ويأتي تخط ي الولايات المت حدة هذه العتبة بعد أسبوع على انطلاق حملة تلقيح واسعة النطاق في هذا البلد ترمي في مرحلة أولى إلى تلقيح 20 مليون شخص خلال كانون الأول/ديسمبر الجاري.

كما ي واصل عدد مرضى كوفيد-19 الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات الارتفاع. وهناك حالي ا أكثر من 115 ألف مريض بكوفيد-19 في المستشفيات، بحسب بيانات تحد ثها باستمرار وزارة الصحة الأميركية.

وفي سبيل تعزيز ثقة الأميركيين باللقاح تلق ى الرئيس المنتخب جو بايدن (78 عاما ) الإثنين مباشرة على الهواء أمام كاميرات التلفزيون الجرعة الأولى من لقاح فايزر-بايونتيك المضاد لكوفيد-19.

وقال بايدن بعيد تلق يه الحقنة "أقوم بذلك لأظهر للناس أن عليهم أن يكونوا مستعد ين لتلق ي الل قاح حين يصبح متوافرا . لا داعي للقلق".

وكان مايك بنس، نائب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب تلق ى الجمعة الل قاح المضاد لكوفيد-19، ومثله فعل العديد من المسؤولين في الكونغرس.

 

(أ ف ب) ـ و م ع ـ أطلس سكوب





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
اتهام الأمير حمزة بزعزعة ’أمن’ الأردن و’استقراره’(فيديو)
’كوفيد-19’.. بـ 8 ملايين تلقيح، المغرب يمسك بزمام الأمور (لوبوان)
تعليمات صارمة بعدم تسليم أي جهة أجنبية معلومات تخص ممتلكات مغاربة العالم
وضع وبائي ’حرج’ في فرنسا وقيود جديدة في عدة دول
امرأة من مالي حامل بتوأم سباعي تتابع علاجها في المغرب
روسيا سترسل سجناء لتنظيف القطب الشمالي
إيطاليا تتجاوز عتبة مئة ألف وفاة بفيروس كورونا
مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال تظاهرات ضد حظر التجول في هولندا(فيديو)
جدل واسع في إسبانيا بعد تلقيح عسكريين وسياسيين ليسوا من فئات الأولوية
ثلاثة قتلى على الأقل في انفجار في وسط مدريد