أضيف في 23 أكتوبر 2019 الساعة 13:14


تنصيب الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد بحضور وفد مغربي مثل جلالة الملك محمد السادس





تونس 23 أكتوبر 2019 (ومع) مثل السيدان الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب وحكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد، قيس سعيد، الذي جرى اليوم الأربعاء بمجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان).

وخلال هذا الحفل أدى الرئيس التونسي المنتخب، قيس سعيد، (61 سنة)، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس نواب الشعب، طبقا للفصل 76 من الدستور التونسي، وبحضور عدد من كبار الشخصيات والبعثات الدبلوماسية، ليصبح رئيسا جديدا للبلاد، لفترة رئاسية مدتها خمس سنوات.

ويتولى قيس سعيد رئاسة الجمهورية التونسية، خلفا لمحمد الناصر، القائم بأعمال رئاسة الجمهورية بصفة مؤقتة، منذ 25 يوليوز الماضي، لمدة 3 أشهر، وفق ما ينص عليه الدستور التونسي، وذلك على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد بعث برقية تهنئة إلى السيد قيس سعيد على إثر انتخابه رئيسا لجمهورية تونس، عبر من خلالها لفخامته عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية. وأشاد جلالة الملك "بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي الذي بقدر ما يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات، يعكس تلكم الثقة الغالية التي أولاكم إياها، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة وطنية صادقة وحرص شديد على خدمة مصالحه العليا".

وأكد جلالة الملك، في ذات البرقية للسيد قيس سعيد عزم جلالته القوي "على العمل سويا معكم من أجل تعزيز علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط الأخوية المتينة التي تجمع شعبينا الشقيقين، بما يستجيب لتطلعاتهما إلى المزيد من التضامن والتكامل والتنمية المشتركة".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الملك يكلف أمزازي بمهام ''الناطق الرسمي'' وعثمان الفردوس خلفا لعبيابة
لفتيت.. مشروع مرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية يتوخى تحقيق الأمن الصحي العمومي
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها
أحزاب سياسية تتبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي المقدم لها لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا
تبع تدبير انتشار وباء فيروس كورونا: بلاغ للديوان الملكي
أهم التدابير لمواجهة فيروس كورونا والاجراءات لمنع الاحتكار والتلاعب في المواد الغذائية في حوار رئيس الحكومة مع القنوات الوطنية(فيديو)
خبراء: الديمقراطية التشاركية في المغرب لا ترقى إلى مستوى التطلعات
النموذج التنموي الجديد.. حزب النهضة والفضيلة يدعو لاستكمال البناء الديمقراطي والمؤسساتي ومحاربة الرشوة
عندما تحتفل ''البوليساريو'' بهزيمة في البرلمان الأوروبي
حزبا الاستقلال والتقدم والاشتراكية يدعوان مجددا رئيس الحكومة للتعجيل بفتح ورش الإصلاحات السياسية والانتخابية