أضيف في 3 دجنبر 2019 الساعة 23:14


تقوية قدرات المستشارات الجماعيات في الحكامة وتدبير الشأن المحلي بجهة بني ملال خنيفرة موضوع لقاء حزب السنبلة بحضور 600 مشاركة


م أوحمي 


صباح فاتح دجنبر 2019 نظم حزب الحركة الشعبية لقاءا ببني ملال حول تقوية قدرات مستشارات الجماعات الترابية في الحكامة وتدبير الشأن المحلي والذي دعم من طرف صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء.


اللقاء الذي حضرته أزيد من 600 امرأة يمثلن مختلف الأقاليم  بالجهة و الذي أطرته نزهة بوشارب رئيسة منظمة المرأة الحركية ووزيرة الإسكان في حكومة العثماني وهي المرحلة الثانية  لحزب الحركة الشعبية بعد إيفران كما حضر اللقاء كل من محمد مبديع و احمد شادا مدعمين بنساء الفقيه بن صالح و بني ملال.

 

 

وفي كلمة توجيهية للرئيسان سلطا الضوء من خلالها على اعتزازهما بالحركة الشعبية و ما تقدمه من خدمات للمرأة لجهة بني ملال خنيفرة  و قال مبديع  نحن السباقون في همومكن  و نبادر في  حل مشاكلكن و أضاف شدا  انه بفضل المرأة تمكنا من تقوية تواجدنا في الحقل السياسي وكانت مناسبة لكل منهما لإبراز  قوته في تسيير جماعته الترابية.


وتخللت مداخلات القيادة مداخلات النساء بالجهة ونوهت رئيسة منظمة المرأة الحركية بتواجد النساء من مختلف الجماعات الترابية و تمسكهن بحزبهن ودعتهن إلى تكثيف مشاركتهن في الحياة السياسية.





وقالت النماوي مستشارة جماعية بالفقيه بن صالح  ان المجالس المنتخبة في حاجة ماسة إلى مثل هذه اللقاءات لتدبير الشأن المحلي و تقوية قدرات المرأة وجعل مهاراته تزداد فكلما تمكنت من القوانين المؤطرة الا و تصبح فاعلة اما مونية بالعادي فقد تناولت الكلمة حول ضعف قدرات المرأة في الحكامة و هو ما جعل الحزب بتمويل من صندوق دعم و تشجيع تمثيلية النساء و تعزيز دور المرأة لتغيير مسارها السياسي و هنا يأتي دور المرأة الحركية.


وكانت مناسبة لتقديم شهادات لنساء مستشارات من بينهن رمضان عن الفقيه بن صالح و التي أكدت أن المرأة من أجل المرأة و نوهت بعمل رئيس البلدية و اعتبرته قائد السفينة و دعت نزهة بوشارب إلى تنظيم عدة لقاءات تكوينية و نوهت بالدور الذي تلعبه حليمة العسالي بالجهة.


وعن إقليم أزيلال  قالت تودة فرح انها سعيدة بتواجد هذا الكم من النساء و أضافت ان المرأة فعالة و تحدثت عن مدينة أزيلال  و التقدم الكبير لتنمية المدينة و تحدثت عن منجزات بالإقليم  اما عثمون عن خريبكة  فقد هنأت نزهة بوشارب على الثقة المولودة التي حظيت بها بتعيينها وزيرة في الحكومة ودعت بالإنصاف و المساواة وأكدت أن المرأة مازالت تعاني من سيطرة العقل الذكوري والفقر والتمييز وطالبت باعطائها دينامية جديدة بحكامة  جديدة.

وعن إقليم خنيفرة تحدثت سكوري عن الدور الذي تلعبه المرأة الحركية بخنيفرة لتعزيز تواجدها في الحقل السياسي. 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الملك يكلف أمزازي بمهام ''الناطق الرسمي'' وعثمان الفردوس خلفا لعبيابة
لفتيت.. مشروع مرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية يتوخى تحقيق الأمن الصحي العمومي
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها
أحزاب سياسية تتبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي المقدم لها لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا
تبع تدبير انتشار وباء فيروس كورونا: بلاغ للديوان الملكي
أهم التدابير لمواجهة فيروس كورونا والاجراءات لمنع الاحتكار والتلاعب في المواد الغذائية في حوار رئيس الحكومة مع القنوات الوطنية(فيديو)
خبراء: الديمقراطية التشاركية في المغرب لا ترقى إلى مستوى التطلعات
النموذج التنموي الجديد.. حزب النهضة والفضيلة يدعو لاستكمال البناء الديمقراطي والمؤسساتي ومحاربة الرشوة
عندما تحتفل ''البوليساريو'' بهزيمة في البرلمان الأوروبي
حزبا الاستقلال والتقدم والاشتراكية يدعوان مجددا رئيس الحكومة للتعجيل بفتح ورش الإصلاحات السياسية والانتخابية