أضيف في 30 يناير 2020 الساعة 18:33


خمسة مترشحين يتنافسون على منصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة


أطلس سكوب  ـ ومع/ أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة سمير كودار ، اليوم الخميس بالرباط ، أن اللجنة توصلت لحد الآن بخمس ترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب. وأوضح السيد كودار خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم تحضيرات المؤتمر الوطني للحزب المزمع تنظيمه في السابع من فبراير المقبل بمدينة الجديدة، أن الأمر يتعلق بكل من محمد الشيخ بيد الله، وعبد اللطيف وهبي، وسمير بلفقيه، وعبد السلام بوطيب، والمكي الزيزي.

واعتبر أن الكلمة الفصل في اختيار قيادة الحزب ستكون للمؤتمرين الذين سيحسمون أيضا في التحالفات المستقبلية للحزب، مبرزا أن هذا الأخير يرحب ، أيضا ، بترشيحات النساء المؤهلات لقيادته..

وبخصوص مؤتمري الحزب، أكد أنه تم انتداب 3538 مؤتمرا يمثلون 12 جهة بالمملكة، بالإضافة إلى مغاربة العالم، مشيرا إلى أن هؤلاء المؤتمرين سيختارون أعضاء المحلس الوطني، وكذا الأمين العام المقبل للحزب.

وأبرز أن باب الطعن بشأن انتداب المؤتمرين تم فتحه خلال الفترة من 27 و29 يناير الجاري، حيث سيتم البت في الطعون ، في وةقت لاحق اليوم الخميس ، من طرف لجنة خاصة مشكلة تحت إشراف رئيس اللجنة التحضيرية.






وبخصوص بعض الخلافات التي عرفها الحزب خلال الفترة الأخيرة، أكد السيد كودار أن حزب الأصالة والمعاصرة "خاض معارك كثيرة وخرج منها قويا"، مشددا على أن "المعركة الأخيرة كان لها سلبياتها لكنها قوت الحزب بشكل أكبر".

وأوضح ، في هذا الصدد ، أن الحزب ليست له تيارات، "بل عرف اختلافا في المواقف انتهى بالوحدة"، مسجلا أنه تم الاشتغال بشكل جماعي أثناء مناقشة الورقة السياسية للمؤتمر الرابع، حيث "شارك الجميع بروح وحدوية".

وفي ما يتعلق بمسطرة انتخاب أعضاء المكتب السياسي، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية أنه سيتم خلال المؤتمر المقبل اعتماد الانتخاب باللائحة، حيث يقدم مرشح الأمانة العامة تصوره المستقبلي وكذا لائحة الأشخاص الذين سيرافقونه في المكتب السياسي، وذلك بهدف تحقيق الانسجام وتحمل قيادة الحزب مسؤوليتها كاملة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
وزير الداخلية يعقد اجتماعا مع الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان
بركة يحذر الحكومة من تلاشي رصيد الثقة
جلسة تشريعية اليوم الثلاثاء لدراسة والتصويت على مشروع منظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي
’لا جديد هناك في قضية الحج لهذه السنة’(التوفيق)
تعليمات ملكية سامية لإرسال مساعدات طبية لفائدة بعض البلدان الإفريقية الشقيقة
( بوريطة )المغرب يعبر عن امتعاضه ازاء ادعاءات الناطق باسم الرئاسة الجزائرية
خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي واستراتيجيتها لتجاوز مرحلة حالة الطوارئ الصحية محور الجلسة الشهرية لمجلس النواب غدا الأربعاء
الاتحاد الاشتراكي بأزيلال يشجب انتقائية منتخبين في توزيع المساعدات على الفقراء، ويؤكد أن عيد الأضحى مصيري بالنسبة للكسابة
الحكومة تتوفر على استراتيجية واضحة لتخفيف الحجر الصحي وفق شروط(العثماني)
الخروج من الحجر الصحي ’أصعب من فرضه’ ويأخذ بعين الاعتبار الوضعية الوبائية (رئيس الحكومة)