أضيف في 8 يناير 2015 الساعة 12:16


عمال الوساطة الفوسفاطيون يُدَشِّنُونَ برنامج 2015 النِّضَالِي باعتصام





 

نورالدين ثلاج :

دَخَلَ ما يقارب 500 عامل وساطة رفقة أسرهم وعائلاتهم في اعتصام وإضراب لمدة يومين، ابتداء من اليوم الأربعاء 7 يناير أمام إدارة المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة.

وجاء قرار دخول عمال الوساطة الفوسفاطيين الاعتصام، احتجاجا على تعنت إدارة الفوسفاط في الاستجابة لمطالبهم، والتصعيد الذي تنتهجه في حقهم بصفة مباشرة أو عبر شركاتها الريعية (شركات الوساطة).

وقال الكاتب المحلي لنقابة عمال الوساطة، محمد أسد في اتصال هاتفي بأطلس سكوب ” إن اعتصامهم الذي انطلق في حدود الحادية عشر صباحا من يومه االاربعاء، جاء نتيجة تفاقم المشاكل التي يعيشها العمال، أبرزها استمرار توقيف 32 عاملا من عمال البستنة أكثر من شهرين، وتوقيف عاملين اثنين عن العمل، وإنذار مجموعة منهم كرد فعل على مشاركتهم في الإضراب الأخير، والاعتداء على إحدى العاملات من طرف أحد مسؤولي شركة F6 أثناء تأدية عملها بالنادي الفوسفاطي”، إضافة للمضايقات التي يتعرض لها العمال بشكل يومي بمنشآت المجمع والحرمان من استعمال مرافقه، واستمرار التوقيف التعسفي للكاتب العام للنقابة و11 عاملا آخرا”.

وأضاف محمد أسد أن تجاهل إدارة المجمع لملف العمال، وتعامل السلطة مع مراسلات النقابة بنوع من اللامبالاة، وكذا الإنزال الأمني المكثف أثناء تنفيذ الصيغ النضالية، وعدم الالتزام بالوعود التي قطعتها على نفسها، دفع العمال إلى التصعيد، وتنفيذ إضراب لمدة يومين انطلق في تمام السادسة صباحا من هذا اليوم.

وأكد الكاتب المحلي للنقابة انه “رغم قساوة الظروف الطبيعية والبرد القارس، فإن العمال وعائلاتهم ماضون في برنامجهم الاحتجاجي، ولن ينزلزا ايديهم حتى تتحقق مطالبهم العادلة”.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
كاميرا مراقبة تمكن من اعتقال لصين بأفورار و 3 شبان بتهمة السكر العلني وخرق حالة الطوارئ
عودة سوق خميس أولاد امبارك بإقليم بني ملال بهذه الشروط
الدرك الملكي بأيت عتاب يوقف مروجين المخدرات و يفكك معملا تقليديا لتقطير ماء الحياة
باكالوريا دورة 2020.. وزارة التربية الوطنية تنشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد على بوابتها الإلكترونية
تصريحات تكشف حقائق صادمة في ملابسات الاعتداء المميت على الضحية محمد الطالب بأيت عباس ومطالب بمعاقبة الجناة(فيديو)
امتحانات الباكالوريا 2020.. الاستعانة بأزيد من 15 قاعة مغطاة كبرى بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (مدير أكاديمية)
إعلان عن استئناف قراءة عدادات الماء والكهرباء ببني ملال تادلة والفقيه بن صالح
قرب افتتاح سوقين للماشية بإقليم ميدلت
أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الالتزام بتسليم الطلبات خارج المحلات
أول خروج إعلامي لصاحب ال 33 رأس من الماشية التي قتلتها صاعقة رعدية بأيت عباس(فيديو)