أضيف في 26 مارس 2020 الساعة 20:16


فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال تطالب بتدخل السلطات لحماية المواطنين من جشع المضاربين بعد تسجيل ارتفاعات في أسعار الخضر والفواكه


أطلس سكوب  ـ 

 

جاء في بيان فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال توصل الموقع بنخسة منه :

 

"يعيش العالم على ايقاع الانتشار الواسع والسريع لوباء كورونا المستجد(كوروناCOVID19)، الوباء الذي لم يستثن بلدنا المغرب ، والذي واجهه  باتخاذ تدابير احترازية لمحاصرة انتشار الفيرويس بين المواطنين ، وفي هذا السياق ومن منطلق مسؤولياتنا النضالية و التاريخية نعلن ما يلي:


1- تثميننا لكل الاجراءات الاحترازية المتخذة على المستوى الوطني والجهوي والاقليمي و سهر السلطات المحلية و الاقليمية و الأمنية على الالتزام بتلك الاجراءات.و اذ نسجل ذلك، فاننا نؤكد على ضرورة التقيد بالقانون و احترام حقوق الانسان وربط المسؤولية  بالمحاسبة لتجنب مظاهر اهانة أو تعنيف المواطنين خلال تطبيق حالة الطوارئ.

2- نقف احتراما لمستوى الانضباط لتدابير الحجر الصحي من طرف ساكنة مدينة ازيلال و ندعوها الى الاستمرار على هذا النهج لتجنب أية كارثة صحية أمام ما يعرفه قطاع الصحة ببلادنا عامة و الاقليم خاصة من هشاشة و خصاص كبير .

3- ندعو الدولة والسلطات الاقليمية بالمدينة  الى السهر على ضمان ايصال  القوت اليومي والدواء للاسر الهشة والفقيرة :ارامل ،حرفيين صغار ،عمال مياومين و الى مختلف الدواوير المعزولة التي كانت تتزود من الاسواق الاسبوعية.

4- تنبه الى أن عدة سلع و بالاخص الخضر و الفواكه تعرف زيادات صاروخية في أسعارها نتيجة المضاربة و استغلال حالة الطوارى المعلنة و تطالب بتكثيف مراقبة الأسعار  لحماية المواطنين من جشع المضاربين .





5- تحيي عاليا الاطر الطبية والشبه الطبية و التقنية و الادارية على يقضتهم ومرابطتهم بالمستشفيات و المراكز الصحية .و تدعو وزارة الصحة إلى توفير التكوين اللازم وتجهيزات الحماية الفردية لمهني الصحة مع وضع استراتيجية دائمة لحفظ الصحة والسلامة و الوقاية  من الاخطار المهنية بقطاع الصحة.

6- تحيي عاليا رجال و نساء التعليم على تمكين التلاميذ من دروس عن بعد لاستمرار التحصيل الدراسي و تسجل غياب تكافؤ الفرص في التعليم عن بعد لافتقار العديد من الاسر الى الوسائل التكنولوجية التي ستمكن أبنائها من متابعة الدروس عن بعد.

6- تنوه بكل الموظفين والمستخدمين في كل الإدارات العمومية التي تسهر في هذه الظروف العصيبة على تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
فيروس كورونا : تسجيل 12 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 654 حالة (وزارة)
مبادرة تستحق الشجيع: بسبب كورونا جمعية بزاوية أحنصال تعفي الساكنة من أداء واجب فاتورة استهلاك الماء الشروب لشهرين
عاجل..تنويرا للرأي العام ولاية أمن بني ملال تؤكد عدم صحة معطيات فيديو يوثق لحالة سيدة مريضة بدمنات
تسجيل أول إصابة ب’فيروس كورونا’ بإقليم أزيلال ويتعلق الأمر بطبيب جراح
مبادرة ’بقا فدارك أنا نتقدا ليك’ لمواجهة كورونا بمدينة أزيلال (ربورتاج)
عاجل.. توقيف عميد شرطة أخل بواجبات ضمان تطبيق إجراءات الطوارئ الصحية بعد نقله مواطنين أجنبيين على متن سيارة المصلحة
فيروس كورونا : تسجيل 40 حالة إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية والحصيلة الاجمالية تصل الى642 حالة (وزارة الصحة)
خبر سار للسائقين : 30 أبريل الجاري آخر أجل لتجديد شهادات التأمين على العربات
نداء إنساني لإنقاذ شاب من أزيلال ضحية حادثة سير
كوفيد 19 .. طلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس يقترحون ثلاثة اختراعات لمواجهة الفيروس