أضيف في 3 يونيو 2020 الساعة 17:02


عناصر القوات المساعدة تنخرط بحماس في حملة للتبرع بالدم ببني ملال


بني ملال 3 يونيو 2020/ومع/ انخرطت عناصر القوات المساعدة بالقيادة الجهوية لبني ملال-خنيفرة اليوم الأربعاء بإخلاص وحماس في حملة للتبرع بالدم، الهادفة إلى تعزيز المخزون الجهوي في ظل ظرفية انتشار جائحة كوفيد 19.

وقد تمت الحملة ، التي أشرفت على تنظيمها القيادة الجهوية للقوات المساعدة بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم لبني ملال-خنيفرة وعرفت مشاركة ضباط وضباط الصف في القيادة الإقليمية والجهوية لبني ملال، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي مهني، وفي امتثال صارم للتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح القائد الجهوي للقوات المساعدة ببني ملال خنيفرة عبد الله أوقصو، أن هذه الحملة تندرج في إطار التعبئة الشاملة لمختلف الفعاليات بجهات وأقاليم المملكة في المجهود الوطني لدعم المخزون من هذه المادة الحيوية، مشيرا إلى أن عناصر القوات المساعدة عبروا من خلال هذه المبادرة عن تضامنهم المتسم بحس عال من المواطنة، عبر المساهمة في تلبية الاحتياجات المتزايدة لهذه المادة الحيوية على مستوى الجهة، وإنقاذ أشخاص معرضين للخطر.






من جانبه ، قال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة بني ملال عبد الرحمان جابر إن هذه المبادرة تأتي بعيد حملة واسعة للتبرع بالدم أشرفت عليها ولاية الجهة بمساهمة جميع الإدارات العمومية، مشيدا بالتعبئة والانخراط الكبير لعناصر القوات المساعدة في هذه المبادرة التي ستوفر للجهة مخزونا يغطي 3 أسابيع من احتياجات الدم، في ظرفية استثنائية ناجمة عن حالة الطوارئ الصحية في المملكة.

من جانبها قالت الطبيبة المسؤولة عن الوحدة المتنقلة للتبرع بالدم بجهة بني ملال - خنيفرة سميرة ازايز، إن هذه الحملة ، التي حظيت بمشاركة قوية لجميع عناصر القوات المساعدة، تمت وفقا للتدابير الاحترازية والوقائية ضد كوفيد 19.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رفض بعض أرباب الحافلات استئناف حركة النقل بين المدن والارتفاع الصاروخي لأسعار التذاكر يفاقم معاناة المسافرين
فعاليات مدنية تطالب بفتح تحقيق في حق عضو جماعي بفم العنصر قام بتوزيع السقايات وشجع الساكنة على ربط منازلها بالماء بدون رخصة
خيوط كهربائية تهدد سلامة ساكنة تاورغيست بأفورار ومطالب بالتدخل لرفع الضرر قبل فوات الآوان (فيديو)
انتحار فتاة لا يتجاوز عمرها 16 سنة بأكودنلخير إقليم أزيلال
رئيس المجلس العلمي لأزيلال يوضح إجراءات إعادة فتح المساجد ويدعو إلى ضرورة احترامها(فيديو)
عاجل..اندلاع حريق بمنزل بأفورار يسبب خسائر مادية
العائلة البصيرية تبعث مجموعة من الرسائل لانفصاليي البوليزاريو وتحذر من التشويش على مسار العائلة في مطالبة إسبانيا بالكشف عن مصير سيدي محمد بصير (فيديو)
إعادة الفتح التدريجي ل5000 مسجد توزعت بالتناسب مع عدد المساجد بكل منطقة (التوفيق)
فتح 136 مسجدا من أصل 1478 بإقليم أزيلال خلال المرحلة الاولى من تخفيف الحجر الصحي(القائمة)
شجرة الصنوبر الحلبي التي تحضى برعاية خاصة تتعرض للقطع غير المرخص بمحمية تامكا جماعة تيلوكيت(فيديو)