أضيف في 12 يناير 2021 الساعة 22:50


توليد امرأة حامل وإنقاذ أخرى في سياق موجة الصقيع نواحي أغبالة


بني ملال 12 يناير 2021 (ومع) قام طاقم طبي اليوم الثلاثاء بدواري "تطنبلال" و"بوتمشط" بأغبالة (إقليم بني ملال)، بتوليد امرأة حامل وإنقاذ أخرى ونقلها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال، وذلك تفعيلا للتدابير التي اتخذتها لجنة اليقظة الإقليمية لمواجهة آثار موجة البرد بهذا الإقليم.

وأوضح بلاغ لعمالة إقليم بني ملال أنه فور علمهم بالخبر صباح اليوم، انتقلت السلطات المحلية رفقة الطبيب ومولدتين بالمركز الصحي بأغبالة إلى دوار "تطنبلال"، للاطلاع على حالة امرأة حامل في حالة مخاض، حيث تمت عملية توليدها بنجاح بمنزلها ونقلها ومولودها في صحة جيدة إلى المركز المذكور ، لتمكين الفريق الطبي بهذا المركز من استكمال المراقبة والرعاية الصحية اللازمة لها ولمولودها.

وفي فترة الزوال، انتقلت السلطات المحلية وطبيب المركز الصحي بأغبالة إلى دوار "بوتمشط" للاطلاع على حالة امرأة حامل تشكو من مضاعفات صحية، مما استدعى حملها من طرف أحد الأهالي وأعوان السلطة إلى أقرب مسلك يبعد من الدوار بحوالي 4 كيلومترات، حيث تم نقلها على متن سيارة إسعاف إلى المركز المذكور لتقديم الإسعافات الأولية لها، وتقييم حالتها الصحية التي رغم استقرارها، استدعت نقلها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال.






يشار إلى أن عدة محاور طرقية بإقليم بني ملال عرفت انقطاعات في حركة المرور بفعل التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها المناطق الجبلية خلال ثلاثة أيام متتالية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أخيرا.. علاج لنبتة الصبار
رئيس جماعة تيموليلت يوضح حول مقال ’تداعيات تدبير الماء الشروب بتيموليلت ’ ويؤكد عزم المجلس على طي هذا الملف بما يضمنه القانون
إنزال كبير للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بقطب إنزكان والبيضاء(فيديو)
مركز حقوقي يستنكر استغلال فقر ساكنة ايت امديوال من قبل سماسرة الانتخابات خلال مسيراتها الاحتجاجية
المصادقة على إحداث 21 مؤسسة جامعية جديدة ما بين سنتي 2021 و2023 بجهات المملكة(التفاصيل)
وزيرة السياحة تتفقد أشغال تهيئة الموقع السياحي لعين أسردون وغذا تحل بشلالات أزود
اعتقال جندي أمريكي بتهمة الإرهاب.. المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قدمت معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي
مداخلتين علميتين حول وثيقة 11 يناير: الخصوصيات والسياقات التاريخية والراهنية في ترسيخ الوعي الوطني
إطلاق رصاصتين تحذيريتين وإصابة أمنيين خلال تدخل ببني ملال لتوقيف 4 أشخاص من بينهم سيدة عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء خطير
حزب ’السنبلة’ بأزيلال يتعزز بمكتب محلي جديد بأيت عتاب