أضيف في 13 يناير 2021 الساعة 10:00


بالفيديو حلقة من رحلة جنود الخفاء لفك حصار الثلوج عن ساكنة جبال أزيلال


أطلس سكوب ـ أزيلال

 

بعد التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها مرتفعات عدد من الجماعات بإقليم أزيلال والتي أدت إلى قطع مجموعة من الطرقات، عملت مختلف المصالح المعنية بالإقليم على تعبئة آلياتها لفتح الطرق المقطوعة في وجه حركة السير وتسهيل فك العزلة عن المناطق الجبلية تفعيلا لمخطط العمل الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد.

 

وتجند لهذا العمل عدد من السائقين والأعوان، كما تم تسخير عدة أنواع من الآليات منها جرافات وكاسحات ثلوج وآليات تسوية وشحن، أرسل بعضها إلى المناطق التي يحتمل أن تعرف تساقطات ثلجية منذ إصدار النشرة الانذارية يوم الأربعاء الماضي، تنفيذا لتوصيات لجنة اليقظة والتتبع بإقليم أزيلال .

 

ولتأمين مختلف التدخلات وفتح جميع المحاور الطرقية أمام حركة السير تدخلت الآليات على مستوى محاور طرقية وطنية وإقليمية وطرق مصنفة وغير مصنفة بالحزام الجبلي بتراب إقليم أزيلال.

 

حاميد خالد، سائق كاسحة ثلوج، من السائقين المعروفين بجديتهم رصدته عدسة "أطلس سكوب"، بإحدى المناطق النائية بأيت تامليل، وبالضبط بمنطقة تيزي نوازيون،وايت حدو، غير بعيد من خميس اسولان بايت امديس.





السائق خالد من جنود الخفاء، الذين عملوا بإخلاص واحترام تام للتعليمات والتوجيهات التي أعطيت لهم من السلطات المعنية، من أجل فك العزلة عن الساكنة، وفي بعض الاحيان إلى وقت  متأخر من الليل، كما هو مبين في بداية الربورتاج المصور.

 

ووفق شهادات من المنطقة، فقد مكنت العمليات من فك حصار الثلوج على عدة دواوير بمنطقة تسوتين وتيزي نوازيون بأيت تامليل، وهي مناطق تعرف في مثل هذه المناسبات تهاطل كميات كبيرة من الثلوج.


فتحية لكل العمال الذين عملوا بإخلاص على أداء واجبهم المهني، والتخفيف من معاناة ساكنة الجبال في زمن حصار الثلوج، وسنة أمازيغية سعيدة للجميع.


شاهد لقطات توضح مجهودات جنود الخفاء لفك العزلة عن الساكنة(الفيديو من منطقة تسوتين وتيزي نوازيون بأيت تامليل






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أخيرا.. علاج لنبتة الصبار
رئيس جماعة تيموليلت يوضح حول مقال ’تداعيات تدبير الماء الشروب بتيموليلت ’ ويؤكد عزم المجلس على طي هذا الملف بما يضمنه القانون
إنزال كبير للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بقطب إنزكان والبيضاء(فيديو)
مركز حقوقي يستنكر استغلال فقر ساكنة ايت امديوال من قبل سماسرة الانتخابات خلال مسيراتها الاحتجاجية
المصادقة على إحداث 21 مؤسسة جامعية جديدة ما بين سنتي 2021 و2023 بجهات المملكة(التفاصيل)
وزيرة السياحة تتفقد أشغال تهيئة الموقع السياحي لعين أسردون وغذا تحل بشلالات أزود
اعتقال جندي أمريكي بتهمة الإرهاب.. المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قدمت معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي
مداخلتين علميتين حول وثيقة 11 يناير: الخصوصيات والسياقات التاريخية والراهنية في ترسيخ الوعي الوطني
إطلاق رصاصتين تحذيريتين وإصابة أمنيين خلال تدخل ببني ملال لتوقيف 4 أشخاص من بينهم سيدة عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء خطير
حزب ’السنبلة’ بأزيلال يتعزز بمكتب محلي جديد بأيت عتاب