أضيف في 13 يناير 2021 الساعة 15:23


نقل سيدة مريضة في ظروف غير انسانية على النعش وسط حصار الثلوج بجبال تيلوكيت(فيديو)





 

أطلس سكوب - عمر طويل

 

اضطرت ساكنة دوار أيت احسين التابعة لجماعة تيلوكيت بإقليم أزيلال، نقل سيدة مريضة على الأكتاف زهاء 12 كيلومترا من مقر سكناها إلى مركز الجماعة بسبب انقطاع الطريق بفعل الثلوج الكثيفة التي عرفتها المنطقة.

 

وأكدت مصادر من عين المكان في اتصال بموقع "أطلس سكوب"، أن التساقطات الثلجية الأخيرة التي عرفتها المنطقة تسببت في انقطاع الطريق الرابطة بين دوار أيت احسين ومركز جماعة تيلوكيت، ما عمق من معاناة الساكنة المحلية وعزلها عن العالم الخارجي.

 

وأضافت مصادر "أطلس سكوب" أنه جرى أمس الثلاثاء نقل السيدة المريضة إلى المستوصف الصحي بتيلوكيت بعد وعكة صحية ألمت بها، حيث تلقت بعض الاسعافات الأولية وعادت إلى بيتها بعد تحسن حالتها الصحية.

 

وقالت المصادر نفسها، أن السيدة المنحدرة من دوار أيت احسين تدهورت حالتها من جديد صباح اليوم الأربعاء، مما استدعى نقلها على الأكتاف بواسطة نعش إلى مركز الجماعة بسبب انقطاع الطريق واستحالة مرور سيارة الإسعاف لوعورة الطريق المؤدية إلى الدوار وتأخر فتحها في وجه الساكنة.

 

ودعت فعاليات جمعوية بأيت احسين الجهات المعنية، إلى التدخل لفتح الطريق وكسح الثلوج لفك العزلة عن الساكنة المحلية باعتبار هذه الطريق المنفذ الوحيد للساكنة على العالم الخارجي.

 

وقال الفاعل الجمعوي إسماعيل امنيع، أن الساكنة المحلية تطالب بتعبيد الطريق من أجل فك العزلة عنهم وتسهيل عملية كسح الثلوج، مشيرا أن انقطاع الطريق أدى إلى توقف النقل المدرسي وحرمان التلاميذ من الإلتحاق بمؤسساتهم التعليمية في ظل اعتماد التعليم بالتناوب.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أخيرا.. علاج لنبتة الصبار
رئيس جماعة تيموليلت يوضح حول مقال ’تداعيات تدبير الماء الشروب بتيموليلت ’ ويؤكد عزم المجلس على طي هذا الملف بما يضمنه القانون
إنزال كبير للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بقطب إنزكان والبيضاء(فيديو)
مركز حقوقي يستنكر استغلال فقر ساكنة ايت امديوال من قبل سماسرة الانتخابات خلال مسيراتها الاحتجاجية
المصادقة على إحداث 21 مؤسسة جامعية جديدة ما بين سنتي 2021 و2023 بجهات المملكة(التفاصيل)
وزيرة السياحة تتفقد أشغال تهيئة الموقع السياحي لعين أسردون وغذا تحل بشلالات أزود
اعتقال جندي أمريكي بتهمة الإرهاب.. المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قدمت معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي
مداخلتين علميتين حول وثيقة 11 يناير: الخصوصيات والسياقات التاريخية والراهنية في ترسيخ الوعي الوطني
إطلاق رصاصتين تحذيريتين وإصابة أمنيين خلال تدخل ببني ملال لتوقيف 4 أشخاص من بينهم سيدة عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء خطير
حزب ’السنبلة’ بأزيلال يتعزز بمكتب محلي جديد بأيت عتاب