أضيف في 13 يناير 2021 الساعة 19:18


مراجعة اللوائح الانتخابية العامة .. وضع الجداول التعديلية المؤقتة رهن إشارة العموم إلى غاية يوم 17 يناير الجاري (بلاغ)





أطلس سكوب ـ  (ومع) أفاد بلاغ لوزير الداخلية حول سير عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة، بأنه تم وضع الجداول التعديلية المؤقتة رهن إشارة العموم للاطلاع عليها إلى غاية يوم 17 يناير الجاري .

وأوضح البلاغ أنه "على إثر الاجتماعات التي عقدتها اللجان الإدارية، برئاسة السيدات والسادة القضاة، بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، بمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، قامت اللجان المذكورة ، يوم 10 يناير الجاري، بإيداع الجداول التعديلية المؤقتة، التي تتضمن القرارات التي اتخذتها في شأن طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا التشطيبات والتصحيحات التي باشرتها، وذلك بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعات والمقاطعات" .

وفي هذا الإطار ، يخبر وزير الداخلية أن "الجداول المذكورة توجد، رفقة اللوائح الانتخابية للسنة المنصرمة، رهن إشارة العموم إلى غاية يوم 17 يناير الجاري، حيث يجوز لكل من يعنيه الأمر الاطلاع عليها في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية".

وبهذه المناسبة، يذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، المستوفين للشروط القانونية، الذين تعذر عليهم تقديم طلبات قيدهم قبل متم شهر دجنبر المنصرم، أنه يتعين عليهم تقديم طلباتهم، خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و24 يناير الجاري، إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني للوائح الانتخابية العامة: www.listeselectorales.ma

كما يجوز لكل شخص يعتبر أن اللجنة الإدارية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية، أن يطلب لدى نفس اللجنة وخلال نفس الأجل، إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية.

وستعرض الطلبات والشكاوى المذكورة على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير 2021.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أخيرا.. علاج لنبتة الصبار
رئيس جماعة تيموليلت يوضح حول مقال ’تداعيات تدبير الماء الشروب بتيموليلت ’ ويؤكد عزم المجلس على طي هذا الملف بما يضمنه القانون
إنزال كبير للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بقطب إنزكان والبيضاء(فيديو)
مركز حقوقي يستنكر استغلال فقر ساكنة ايت امديوال من قبل سماسرة الانتخابات خلال مسيراتها الاحتجاجية
المصادقة على إحداث 21 مؤسسة جامعية جديدة ما بين سنتي 2021 و2023 بجهات المملكة(التفاصيل)
وزيرة السياحة تتفقد أشغال تهيئة الموقع السياحي لعين أسردون وغذا تحل بشلالات أزود
اعتقال جندي أمريكي بتهمة الإرهاب.. المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قدمت معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي
مداخلتين علميتين حول وثيقة 11 يناير: الخصوصيات والسياقات التاريخية والراهنية في ترسيخ الوعي الوطني
إطلاق رصاصتين تحذيريتين وإصابة أمنيين خلال تدخل ببني ملال لتوقيف 4 أشخاص من بينهم سيدة عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء خطير
حزب ’السنبلة’ بأزيلال يتعزز بمكتب محلي جديد بأيت عتاب