أضيف في 12 أكتوبر 2021 الساعة 16:46


فتح بحث قضائي للاشتباه في تورط سبعة أشخاص بينهم طبيب في اعتياد ممارسة الإجهاض


أطلس سكوب ـ ومع/ فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الثلاثاء، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لسبعة أشخاص، من بينهم طبيب أخصائي في أمراض النساء والتوليد ومساعدتان في عيادة خاصة ووسيطة وشاب وفتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة وشقيقتها الراشدة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق باعتياد ممارسة الإجهاض والتزوير والتغرير بقاصر وهتك العرض والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس كانت قد ضبطت المشتبه فيهم بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وهم في حالة تلبس بمحاولة إجهاض القاصر التي كانت ضحية هتك عرض وتغرير ناجم عنه حمل، بمقر عيادة الطبيب المختص في أمراض النساء والتوليد.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث مكنت من توقيف الطبيب وكاتبتين تشتغلان بعيادته، وحجز مجموعة من الملفات الطبية الخاصة بالنساء اللواتي خضعن للإجهاض غير القانوني، كما تم توقيف الشاب المتورط في هتك العرض والتغرير بقاصر نجم عنه حمل، وكذا الوسيطة وشقيقة الفتاة القاصر التي قامت باستصدار وثيقة بهوية مزورة بدعوى أنها هي التي ستجري عملية إجهاض وليس شقيقتها القاصر.

وخلص إلى أنه قد تم إخضاع جميع الموقوفين، باستثناء الفتاة القاصر، لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد درجة ومستوى تورط كل واحد منهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
حزب الاشتراكي الموحد يستنكر قرار إلزامية جواز التلقيح ويهدد باللجوء للمحكمة الدستورية
مشروع قانون المالية لسنة 2022.. إحداث 15 ألف منصب لتوظيف الأساتذة، و2000 منصب لتوظيف أطر الدعم التربوي والأطر الإدارية
إصابة شخصين في حادثة انقلاب سيارة فلاحية نواحي واويزغت
اجراءات صارمة لتنظيم السوق الاسبوعي لأربعاء واويزغت تلقى استحسانا كبيرا(فيديو)
حملة نظافة ورفع للتراكمات والمخلفات بالحي الإداري و زاوية أيت سيدي علي امحند ( واويزغت ) نظمتها جمعية أكاديمية روابط بلا حدود .
وفاة شاب كان في نزهة مع أصدقائه بعد سقوطه من حافة بقصر عين أسردون..
انتخاب هيكلة سكرتارية الميثاق النموذجي''جمعيات متضامنون من أجل خريبكة متحدون'' (التشكيلة)
أحمد ويخلفن ابن ايت بوكماز يحصد المرتبة الأولى في مراثون أمزميز..
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت