أضيف في 13 أكتوبر 2021 الساعة 21:24


بالفيديو .. افتتاح أسبوع ثقافي للتواصل مع الطلبة الجدد بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال..


أطلس سكوب - عمر طويل

عرفت كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، اليوم الأربعاء، افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي التواصلي المنظم لفائدة الطلبة الجدد، بغية إعطاء الفرصة للطالب للاندماج مع الحياة والوسط الجامعي.



وحضر فعاليات اليوم التواصلي، كل من رئيس الجامعة ونائبه، وعميد الكلية ونوابه، وعمداء المؤسسات التابعة للجامعة، وعدد من الأساتذة الجامعيين، رؤساء المصالح الخارجية ومنتخبين إلى جانب الطلبة الجامعيين، حيث تم بالمناسبة تدشين مقر الإدراة بعد عملية التهيئة والإصلاح.



ويسعى هذا الأسبوع التواصلي، لتحقيق مجموعة من الأهداف البيداغوحية وإعطاء فرصة للطالب الجديد للإندماج مع الوسط الجامعي، حيث تضمن مجموعة من الأنشطة البيداغوحية والعروض، وكذا تعريف الطلبة بالوحدات المدرسة بكل الشعب.



وفي تصريح له، أكد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، أن افتتاح الأسبوع الثقافي بالكلية، مناسبة لإعطاء الانطلاقة للدراسة والإلتقاء مع الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسة.



وقال نبيل حمينة، أن اللقاء التواصلي، شكل فرصة لتقديم مجموعة من المعلومات التي قامت بها الجامعة للطلبة، ومنها الرقمنة وكذلك في ميدان البحث العلمي مما مكن الجامعة من احتلال مراتب متقدمة على الصعيد الوطني.



واستغل رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، الفرصة لتحسيبس الطلبة بأهمية التلقيح بغية بلوغ المناعة الجماعية، وذلك من أجل الحفاظ على نمط التعليم الحضوري.



وفي تصريح لموقع "أطلس سكوب"، أشار محمد العاملي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، أن حفل استقبال الطلبة الجدد، يأتي بعد غياب دام لسنتين بسبب ظروف الجائحة.



وأوضح العاملي، أن اللقاء يهدف بالأساس التواصل مع الطلبة والطالبات الجدد، بعد عودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، وتعريفهم بالنظام البيداغوحي المتعمد بالكلية وطريقة التدريس، مضيفا أن اللقاء هو إحياء للصلة بين الأستاذ والطالب بعد ظروف الجائحة.



وشدد العاملي، دعوته للطلبة لتلقي اللقاح، بغية الحرص على التعليم الحضوري خلال السنة الحالية، مؤكدا أن الكلية قطعت أشواط مهمة على مستوى الرقمنة ووضع الدعامات البيداغوجية رهن إشارة الطلبة، مضيفا أن اللقاء فرصة للتعرف على مختلف الأندية التي تتوفر عليها المؤسسة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
حزب الاشتراكي الموحد يستنكر قرار إلزامية جواز التلقيح ويهدد باللجوء للمحكمة الدستورية
مشروع قانون المالية لسنة 2022.. إحداث 15 ألف منصب لتوظيف الأساتذة، و2000 منصب لتوظيف أطر الدعم التربوي والأطر الإدارية
إصابة شخصين في حادثة انقلاب سيارة فلاحية نواحي واويزغت
اجراءات صارمة لتنظيم السوق الاسبوعي لأربعاء واويزغت تلقى استحسانا كبيرا(فيديو)
حملة نظافة ورفع للتراكمات والمخلفات بالحي الإداري و زاوية أيت سيدي علي امحند ( واويزغت ) نظمتها جمعية أكاديمية روابط بلا حدود .
وفاة شاب كان في نزهة مع أصدقائه بعد سقوطه من حافة بقصر عين أسردون..
انتخاب هيكلة سكرتارية الميثاق النموذجي''جمعيات متضامنون من أجل خريبكة متحدون'' (التشكيلة)
أحمد ويخلفن ابن ايت بوكماز يحصد المرتبة الأولى في مراثون أمزميز..
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت