أضيف في 21 دجنبر 2018 الساعة 10:50


الديانات التوحيدية الثلاث تلتقي بالمغرب لتقاسم قيم السلم والتسامح


ومع/ التقى ممثلون عن الديانات التوحيدية الثلاث (الإسلام، المسيحية، اليهودية)، في إطار "مقهى بوليتيس" بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، لتقاسم قيم السلم والتسامح والإخاء.

وجمع هذا اللقاء الروحي، الذي نظمته جمعية "المغرب بصيغة الجمع" بفضاء الصقالة مساء الأربعاء، رئيس الأساقفة بالرباط كريستوبال لوبيز روميرو والحاخام ليفي بانون والدكتور عبد الله الشريف الوزاني، الذين حرصوا على إبراز أهمية التعايش المشترك بين معتنقي الديانات الثلاث.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد الشريف الوزاني أن "اللقاء حول طاولة واحدة فرصة للحديث بصوت واحد، ونقل رسالة إنسانية بأن أبناء آدم هم خلائق أكرمها الله، وحملها المسؤولية، ليس فقط اتجاه نفسها ولكن أيضا اتجاه الآخرين".

وأضاف أن " الرسالة التي يمكن أن تنقلها الشعوب هي رسالة السلم والتصالح، غير أن الإنسانية تواجه اليوم وضعا صعبا بسبب التطاحنات والصراعات التي تهز العالم، ما يجعلنا في أمس الحاجة إلى رسائل المحبة، ورسائل واضحة بأن الديانات تحمل القيم ذاتها".






فيما أبرز الحاخام بانون أن المغرب بلد تتعايش فيه الديانات الثلاث بشكل جيد، داعيا إلى الحفاظ على هذا الموروث واستثماره في بناء مستقبل أفضل للأجيال الصاعدة.

ومن جانبه، اعتبر رئيس الأساقفة السيد لوبيز روميرو أن هذا اللقاء يعد إطارا ملائما للجمع بين أولئك الذين يؤمنون بالقيم النبيلة للإنسانية، والذين يأملون في نشر رسالة الصداقة والإخاء والسلم، في سياق عالمي يتميز بهيمنة مشاعر العنصرية والحقد والكراهية.

وشهد القاء تقديم مقطوعات روحية تتغنى بالمحبة والسلام والأخوة بلغات متعددة، بمشاركة فنانين وشباب يمثلون الديانات التوحيدية الثلاث.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ضابط أمريكي يرفض القسم على الانجيل وقال ان كتابي هو القرآن..فيديو
تسليط الضوء بمراكش على مختلف تعبيرات التراث اليهودي المغربي
’هل هناك مدينة عربية إسلامية؟'' موضوع المحاضرة الافتتاحية لندوة أكاديمية المملكة حول منطلقات وتحولات المدينة في العالم الإسلامي
ممارسات العبودية، عملة رائجة في مخيمات تندوف (موقع إيطالي)
إحياء الموسم السنوي للولي الصالح اليهودي دافيد بن باروخ
''ما معنى أن تكون إنسانا.. لنتعلم من جديد'' شعار مؤتمر (وايز)
خامنئي يقول إن إيران تريد إزالة إسرائيل كدولة وليس الشعب
من يحمي الشعب الفلسطيني من الجريمة الإسرائيلية ؟
مريدو الطريقة التيجانية بمالي يحتفلون بعيد المولد النبوي الشريف
شاب مغربي يبهر بذاكرته الخارقة لجنة التحكيم الروسية في مسابقة تلفزيونية بالعاصمة الروسية موسكو(فيديو)