أضيف في 24 مارس 2020 الساعة 15:24


شخصيات عمومية عبر العالم مصابة بفيروس كورونا


أطلس سكوب ـ (ومع) أصيبت العديد من الشخصيات العمومية، عبر العالم، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أودى حتى الآن بحياة ما لا يقل عن 16,578 شخصا في 198 بلدا منذ ظهوره في دجنبر الماضي.

وتمثلت أولى حالات الإصابة بالفيروس في عالم الفن السابع في المخرج والممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون، ثم سرعان ما توسعت القائمة لتشمل الممثلة أولغا كوريلينكو، المعروفة بدورها في فيلم جيمس بوند "كم من العزاء"، والممثلين إدريس إلبا، ودانيال داي كيم، ثم كريستوفر هيفجو وإنديرا فارما، المشهورين بدوريهما في المسلسل الناجح "لعبة العروش".

من جهة أخرى، أعلن كل من الرئيس المدير العام لـ"يونيفرسل ميوزيك"، لوسيان غراينج، ومراسلة القناة التلفزيونية الأمريكية (إي بي سي)، كايلي هارتون، ومذيع البرامج التلفزيونية والإذاعية الأمريكي آندي كوهن، والمنتج السابق في هوليوود، هارفي وينشتاين، أن نتيجة اختباراتهم بخصوص الفيروس كانت إيجابية أيضا.

وشهد عالم الرياضة بدوره، حالات إصابات عديدة بفيروس كورونا المستجد، إذ لم يسلم نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين من هذا الوباء الذي أصاب لاعبي كرة السلة رودي غوبرت، ودونوفان ميتشل، وكريستيان وود، وكيفن دورانت.

ولم تستثن هذه الجائحة عالم المستديرة الساحرة، حيث أصابت المدربين فاتح تيريم (غلطة سراي)، وميكيل أرتيتا (أرسنال)، وكذا اللاعبين دانييل روجاني، وكالوم هدسون-أودوي، وباولو ديبالا، وباولو مالديني، وبليز ماتويدي، وإزيكييل غاراي، ووو لي، ومروان فلايني.

وفي عالم السياسة، لم تتأخر الإصابات عن الظهور. ففي فرنسا، جاءت نتيجة فحوص ثلاث شخصيات سياسية إيجابية. ويتعلق الأمر بكل من الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الانتقال الإيكولوجي إيمانويل وارغون، والوزير المنتدب أيضا لدى الوزارة نفسها، برون بوارسون، وكذا وزير الثقافة فرانك ريستر.






وفي بولونيا، ثبتت إصابة وزير البيئة ميشال فوس، والنائب في البرلمان الأوروبي ميخال ووس، ونائب رئيس حزب الفلاحين آدم غاروباس.

ولم يفلت كبير المفاوضين الأوروبيين في قضية "بريكسيت"، ميشيل بارنييه، من براثن فيروس كورونا، لتثبت إصابته هو الآخر بكوفيد-19.

وفي إسبانيا، أصيب رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا (جنراليتات) كيم تورا، بالفيروس أيضا، مثله في ذلك مثل أرشيدوق النمسا والأمير الملكي للمجر وبوهيميا وكرواتيا، كارل فون هابسبورغ، وأمير موناكو، ألبرت الثاني.

أما في كندا، فقد اضطرت صوفيا غريغوار ترودو، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، للالتزام بالعزلة الصحية الذاتية إثر ثبوث إصابتها بالفيروس عقب عودتها من المملكة المتحدة.

وفي الولايات المتحدة، ثبتت إصابة كل من ممثل ولاية فلوريدا ماريو دياز بالارت، وسفير الولايات المتحدة في واغادوغو أندريو يونغ، والمدير التنفيذي لهيئة الموانئ في نيويورك ونيو جيرسي ريك كوتون. كما أصيب رئيس الأمانة الخاصة للتواصل بالرئاسة البرازيلية فابيو واجنغارتن، ورئيس مجلس الشيوخ البرازيلي دافي ألكولومبر.

من جهته، شهد المغرب تعرض وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، السيد عبد القادر اعمارة، للإصابة بفيروس كورونا عقب عودته من مهام رسمية بدول أوروبية. وأكد الوزير، الذي يلازم بيته منذ 14 مارس الجارس، أن حالته الصحية مطمئنة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تسجيل 1150 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة
فيروس كورونا.. فرنسا تتخطى عتبة 8000 وفاة وأزيد من 16 ألف حالة تتعافى من المرض
بريطانيا: 621 وفيات و5903 إصابة جديدة بفيروس كورونا
فيروس كورونا.. 236 ألف حالة شفاء عبر العالم(احصائيات)
هذه هي المناطق التي تخلو من انتشار فيروس كورونا في العالم
دوي صافرات بالصين تكريما لضحايا كورونا والأميركيون يواجهون في الخط الأمامي (فيديو)
إيواء أزيد من ألف مغربي من العالقين بتركيا بفنادق بإسطنبول، بعد قرار تعليق الرحلات الجوية (القنصلية العامة)
رقم قياسي عالمي مع 1480 وفاة ب’كورونا’ خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة ومراكز السيطرة على الأمراض تدعو الناس إلى وضع غطاء على الوجه لإبقاء الأقنعة متوافرة لموظفي الصحة
أكثر من مليون مصاب في العالم والوفيات ترتفع في الولايات المتحدة وبريطانيا
نصف سكان العالم قيد إجراءات العزل في ظل تفشي كوفيد-19