أضيف في 13 غشت 2019 الساعة 22:22


في ظرف 48 ساعة سائح ثاني يفارق الحياة عطشا بصحراء امحاميد الغزلان


جمال لمحاميد

أفادت مصادر مطلعة من امحاميد الغزلان ان بعض الرحل بامحاميد الغزلان عثروا اليوم على سائح سلوفيني باعماق الصحراء متوفيا بمنطقة "لمبديعة".

 

وأضافت المصادر ان الرحل عثروا على اثر السائح و قاموا بتتبعه حتى عثروا عليه يحتضر بسبب العطش وسط الكثبان ،فحاولوا انقاذه بوسائلهم البسيطة و تقديم المساعدة له في حين اضطر بعض الرحل للانتقال مسافات طويلة لاخبار اقرب نقطة عسكرية.

 

 وأكدت مصادرنا ان الرحل عثروا على قارورتين فارغتين من الماء رفقة السائح، و من جهة اخرى ندد مجموعة من الجمعويين بالمنطقة من المضايقات التي يتعرض لها الرحل و تضييق الخناق عليهم و حصرهم في منطقة ضيقة للرعي و تحويل مناطق رعيهم الى مناطق مغلقة ، في حين هذه الفئة تقدم خدمات انسانية و امنية كبيرة للدولة و للمنطقة دون ان تجد اي اهتمام من الجهات المعنية.

 

 و ندد هؤلاء الجمعويون ايضا بالتهميش الذي يطال فئة المرشدين السياحيين بالمنطقة رغم درايتهم الواسعة بصحراء امحاميد و اقترحت على الجهات المسؤولة فرض مرشد سياحي على كل سائح او مجموعة سياح يريدون زيارة الصحراء اسوة بالقانون الذي فرضته السلطات المغربية على الزائرين لمنطقة توبقال بعد مقتل السائحتين و فرض مرافقة مرشد ابن المنطقة لهم.

 

 وطالبوا ايضا بتزويد مجموعة من الابار الموجودة بالصحراء بالطاقات الشمسية لضخ المياه بهاته الابار و جعلها كنقط معروفة لسقي الابل و التزود بالمياه لمجموعة من قوافل السياح التي تزور المنطقة بشكل كبير.





وتجدر الاشارة ان الوفاة خلقت استنفارا واسعا داخل السلطات المحلية التي أمرت بفتح تحقيق لمعرفة اسباب الوفاة، كما تعتبر الوفاة الثالثة في ظرف أسبوع بعد وفاة طفل وسائح فرنسي بالصحراء.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المعطلون المجازون يجوبون شوارع أزيلال للمطالبة بحقوقهم...(فيديو)
اختفاء شاب في ظروف غامضة ببين الويدان والساكنة تعثر على ملابسه بضفاف وادي ’أساكا’
المحاكم المالية تلقت أزيد من 232 ألف تصريح إجباري بالممتلكات (جطو)
سكان أيت يدير تيزي نغشو ميدلت يخرجون في مسيرة احتجاجية للمطالبة بفك العزلة..فيديو
وفاة عارضة أزياء سجينة بسجن فاس بعد نقلها الى المستشفى
جمعية الخير للتنمية بأزيلال تعلن عن مسابقة في تجويد القرآن الكريم
المكتب الوطني للكهرباء والماء يوضح بعد تداول تسجيل صوتي حول عداد جديد
برمجة إنشاء أربعة سدود بكلفة إجمالية تناهز 7، 6 مليار درهم في جهة فاس مكناس
الفقيه بن صالح .. إحالة شخصين ينشطان في إطار عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بالكسر من داخل وكالات تحويل الأموال ومحلات صرف العملات على النيابة العامة (بلاغ)
أقارب المعتقلين في ملف محاولة ’دهس’ قائد فم الجمعة بالسيارة يطالبون بفتح تحقيق نزيه للوقوف على خبايا النازلة..تصريحات بالفيديو