أضيف في 13 غشت 2019 الساعة 22:22


في ظرف 48 ساعة سائح ثاني يفارق الحياة عطشا بصحراء امحاميد الغزلان


جمال لمحاميد

أفادت مصادر مطلعة من امحاميد الغزلان ان بعض الرحل بامحاميد الغزلان عثروا اليوم على سائح سلوفيني باعماق الصحراء متوفيا بمنطقة "لمبديعة".

 

وأضافت المصادر ان الرحل عثروا على اثر السائح و قاموا بتتبعه حتى عثروا عليه يحتضر بسبب العطش وسط الكثبان ،فحاولوا انقاذه بوسائلهم البسيطة و تقديم المساعدة له في حين اضطر بعض الرحل للانتقال مسافات طويلة لاخبار اقرب نقطة عسكرية.

 

 وأكدت مصادرنا ان الرحل عثروا على قارورتين فارغتين من الماء رفقة السائح، و من جهة اخرى ندد مجموعة من الجمعويين بالمنطقة من المضايقات التي يتعرض لها الرحل و تضييق الخناق عليهم و حصرهم في منطقة ضيقة للرعي و تحويل مناطق رعيهم الى مناطق مغلقة ، في حين هذه الفئة تقدم خدمات انسانية و امنية كبيرة للدولة و للمنطقة دون ان تجد اي اهتمام من الجهات المعنية.

 

 و ندد هؤلاء الجمعويون ايضا بالتهميش الذي يطال فئة المرشدين السياحيين بالمنطقة رغم درايتهم الواسعة بصحراء امحاميد و اقترحت على الجهات المسؤولة فرض مرشد سياحي على كل سائح او مجموعة سياح يريدون زيارة الصحراء اسوة بالقانون الذي فرضته السلطات المغربية على الزائرين لمنطقة توبقال بعد مقتل السائحتين و فرض مرافقة مرشد ابن المنطقة لهم.

 

 وطالبوا ايضا بتزويد مجموعة من الابار الموجودة بالصحراء بالطاقات الشمسية لضخ المياه بهاته الابار و جعلها كنقط معروفة لسقي الابل و التزود بالمياه لمجموعة من قوافل السياح التي تزور المنطقة بشكل كبير.





وتجدر الاشارة ان الوفاة خلقت استنفارا واسعا داخل السلطات المحلية التي أمرت بفتح تحقيق لمعرفة اسباب الوفاة، كما تعتبر الوفاة الثالثة في ظرف أسبوع بعد وفاة طفل وسائح فرنسي بالصحراء.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جماعة بأزيلال تقتني سيارة ب30 مليون والسكان لازالوا يحملون المرضى على الدواب ويقطعون مسافات طويلة للوصول الى الماء الشروب
تنظيم لقاء تواصلي تعارفي، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال لفائدة الطلبة المسجلين بالنوادي..(التفاصيل)..
الكلاب الضالة تهاجم أستاذ وتصيبه بأفورار وعدد الضحايا في ارتفاع
مدير الأكاديمية ببني ملال خنيفرة والمدير الإقليمي للتعليم بأزيلال يطمئنان على حالة التلاميذ والتلميذات بعد حادثة سير بابزو
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة تترأس حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية بحديقة الحيوانات ..فيديو
الداخلية تحذر رؤساء الجماعات حول التجاوزات أو الانحرافات في تسليم رخص الاصلاح والتسوية والهدم
إصابة 12 تلميذ ومدير متقاعد في اصطدام عربة بسيارة النقل المدرسي بقرية ابزو
رجال الأمن يتوصلون بكاميرات مخصصة للمراقبة توثق تصرفاتهم مع السائقين المخالفين لقانون السير
مقطع الفيديو الذي ساهم في إنقاذ شابين عالقين بجبل تدغين وسط الثلوج
ال FNE ببني ملال خنيفرة تستهجن تعنيف حاملي الشهادات الجامعية وتطالب باسترجاع المبالغ المتقطعة من أجور الأساتذة