أضيف في 1 دجنبر 2019 الساعة 13:01


وزارة الداخلية تعلن عن آخر أجل لتقديم طلبات تسجيل غير المقيدين باللوائح الانتخابية


أطلس سكوب  ـ (ومع) أفاد وزير الداخلية، في بلاغ تذكيري، اليوم الأحد، بأنه يتعين على المواطنات والمواطنين غير المقيدين حاليا باللوائح الانتخابية، تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري.

 

وجاء في البلاغ أنه "في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، ينهي وزير الداخلية إلى علم المواطنات والمواطنين، خاصة منهم الشباب، ذكورا وإناثا، غير المقيدين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري". وأضاف البلاغ أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeselectorales.ma).






ولفت وزير الداخلية انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم إلى أنه ينبغي عليهم أن يتقدموا قبل نهاية شهر دجنبر الجاري بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

 

وخلال نفس الأجل، ينبغي على الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة وذلك قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

 

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية، أنه بإمكانهم التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بادرة مشجعة..توزيع مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية على تلاميذ بمجموعة مدارس زمط بأزيلال ..صور
طلبة الإجازة المهنية في الصحافة المكتوبة ببني ملال في لقاء تواصلي مع الصحافي الرياضي محمد رضى
تلاميذ ثانوية طارق بن زياد التأهيلية بالقصيبة يحتجون ويضربون عن الدراسة..فيديو
إصابات في انقلاب سيارة فلاحية بأولاد امبارك بني ملال على متنها 25 راكبا
حملة تنظيف وتحسيس واسعة لمختلف المرافق العمومية والسياحية للموقع السياحي أوزود..صور وفيديو
مصالح الأمن تعلن عن عتبة المعدلات المطلوبة لاجتياز مباريات الشرطةمصالح الأمن تعلن عن عتبة المعدلات المطلوبة لاجتياز مباريات الشرطة
حريق بفيلا مهجورة لورثة يهود مغاربة بدمنات والأمن يفتح تحقيقا
مُؤسف ..تلميذ يطعن زميله ب’جنوية’ بثانوية المسيرة بأزيلال
بالفيديو أبرز لحظات اللقاء التكويني لفائدة أئمة وخطباء الجمعة بارفالة إقليم أزيلال..فيديو
تتويج خالد ابن البشير ابن إقليم أزيلال ضمن فعالية ’يوم الريادة TIZI LEADERSHIP DAY ’