أضيف في 13 فبراير 2020 الساعة 13:36


إصابات خطيرة في صفوف أمنيين وإصابة 22 مشجعا وخسائر مادية في 19 مركبة للأمن الوطني وايقاف 13 شخصا في شغب أعقب مباراة الجيش والرجاء





أطلس سكوب  ـ ومع/ أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الرباط على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة كرة القدم التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي البيضاوي، مساء أمس الأربعاء، عن توقيف وإيداع 13 شخصا تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات الرشق بالحجارة، وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عمومية، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن تواصل القيام بإجراءات البحث والتحري لتشخيص هويات باقي المتورطين في أعمال الشغب التي ارتكبت عند نهاية هذه المباراة، وذلك بغرض إخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشار إلى أن عمليات الرشق بالحجارة وأعمال الشغب خلفت تسجيل إصابات جسدية في صفوف القوات العمومية، حيث تعرضت مجموعة من عناصر الشرطة لجروح وإصابات بدنية، من بينهم ثلاثة موظفين إصاباتهم متفاوتة الخطورة، فضلا عن إصابة عنصرين للوقاية المدنية و22 مشجعا بجروح طفيفة، في حين طالت الخسائر المادية 19 مركبة للأمن الوطني، وشاحنة تابعة للوقاية المدنية وسيارة للإسعاف، علاوة على إلحاق أضرار بستة مركبات في ملك الخواص.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لازالت العمليات الأمنية متواصلة لضبط باقي المتورطين في ارتكاب أعمال الشغب، وكذا رصد وتحديد كافة الخسائر المسجلة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الفرقة المختلطة المكلفة بتأمين محيط المؤسسات التعليمية بولاية أمن بني ملال توقف المتورط في تهديد حارس مؤسسة بالسلاح الابيض
أمسية أمازيغية بالجناح الداخلي لثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة..صور
تسليم 20 حافلة جديدة بالرباط لفائدة موظفي قطاع العدل بعدد من محاكم المملكة
نقل شرطي هدد بتعريض نفسه للإيذاء بخنيفرة إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية
آلاف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في مسيرة الأقطاب يطالبون من مراكش الحمراء بإسقاط التعاقد (فيديو)
’أملاك الجماعات السلالية في ضوء القوانين الجديدة ورهانات التنمية' محور ندوة علمية بخريبكة
جمعية ’بغيت نمي بيئتي’ تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية ببني عياط
’التوجيه الملائم دعامة لمستقبل واعد’ شعار ملتقى الطالب بأزيلال ودمنات (البرنامج)
تتويج الفائزين في الورشات التطبيقية في الكتابة الفلسفية بثانوية المسيرة التأهيلية بأزيلال...(صور)
الدرك يحسس تلامِذة بالسلامة الطرقية بمدرسة وادي درنة أولاد ايعيش..صور