أضيف في 13 فبراير 2020 الساعة 12:36


إصابات خطيرة في صفوف أمنيين وإصابة 22 مشجعا وخسائر مادية في 19 مركبة للأمن الوطني وايقاف 13 شخصا في شغب أعقب مباراة الجيش والرجاء





أطلس سكوب  ـ ومع/ أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الرباط على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة كرة القدم التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي البيضاوي، مساء أمس الأربعاء، عن توقيف وإيداع 13 شخصا تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات الرشق بالحجارة، وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عمومية، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن تواصل القيام بإجراءات البحث والتحري لتشخيص هويات باقي المتورطين في أعمال الشغب التي ارتكبت عند نهاية هذه المباراة، وذلك بغرض إخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشار إلى أن عمليات الرشق بالحجارة وأعمال الشغب خلفت تسجيل إصابات جسدية في صفوف القوات العمومية، حيث تعرضت مجموعة من عناصر الشرطة لجروح وإصابات بدنية، من بينهم ثلاثة موظفين إصاباتهم متفاوتة الخطورة، فضلا عن إصابة عنصرين للوقاية المدنية و22 مشجعا بجروح طفيفة، في حين طالت الخسائر المادية 19 مركبة للأمن الوطني، وشاحنة تابعة للوقاية المدنية وسيارة للإسعاف، علاوة على إلحاق أضرار بستة مركبات في ملك الخواص.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لازالت العمليات الأمنية متواصلة لضبط باقي المتورطين في ارتكاب أعمال الشغب، وكذا رصد وتحديد كافة الخسائر المسجلة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شاهد بالفيديو ساكنة بوخادل تنوب عن المجالس المنتخبة في فتح الطريق الرابط بينها وبين مركز أيت امحمد عبر إكلي ونداء لعامل أزيلال
المجلس العلمي المحلي لبني ملال يواصل حملته التحسيسة ضد وباء كورونا في المؤسسات التعليمية
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال تقدم مشاريع المبادرة لسنة 2020
وزارة التربية الوطنية تصدر بلاغا حول ما يروج عن الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا
الاعلان عن تاريخ بداية الموسم الجامعي الجديد بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال
150 إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة بني ملال خنيفرة ترفع إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة إلى 5391 حالة
خنيفرة: دخول إجراءات عدم التنقل من وإلى ثلاثة أحياء حيز التنفيذ
لجنة مختلطة تحل بأفورار لمراقبة وتتبع أشغال بناء الطرق بالمدار السقوي والمحادية للقناة المائية
الرشيدية .. حجز طن واحد من مخدر الشيرا بضيعة فلاحية بمنطقة قروية
تضامن : جمعية تعفي تلاميذ ثانوية واويزغت التأهيلية من رسوم التسجيل