أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 20:45


6 جهات لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الأخيرة وحالات الشفاء ترتفع إلى 4377 حالة


الرباط 22 ماي 2020 /ومع/ في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، بعد زوال اليوم الجمعة:

- تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الجمعة (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7332 حالة.

- تسجيل حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 197 حالة وفاة، لتبقى النسبة المئوية للوفيات مستقرة في 2,7 في المائة.



- تسجيل 97 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4377 حالة، ولتستمر نسبة حالات التعافي في الارتفاع حيث وصلت إلى حدود اليوم إلى 59,7 في المائة.

- 6398 يوجدون تحت المراقبة الصحية من أصل 40 ألف و 575 مخالط الذين شملتهم عملية التتبع الصحي منذ بداية الوباء.

- تم خلال ال24 ساعة الاخيرة استبعاد 10 آلاف و 284 حالة ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة، منذ بداية الوباء، إلى 116 ألف و 70 حالة.



- الحالات الجديدة اكتشفت جلها ضمن بؤر خاصة ببعض الوحدات الصناعية بالخصوص بمدينة الدار البيضاء حيث أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت خلال ال 24 ساعة الأخيرة 88 حالة جديدة متبوعة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وباقي الحالات متفرقة على الجهات الأخرى، باستثناء ست جهات لم تسجل أي حالة وهي جهات درعة-تافيلالت والشرق وبني ملال-خنيفرة وكلميم-واد نون والعيون-الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب،والتوزيع الجغرافي الاجمالي للحالات لم يطرأ عليه أي تغيير.






- مؤشر انتشار المرض بين الساكنة، على الرغم من أنه في حدود 0,81 وطنيا ، يبين أن هناك تفاوتات على الصعيد الجغرافي بحكم الحالات الجديدة التي تسجل، حيث أن المؤشر بجهة الدار البيضاء-سطات يوجد في حدود 1,11 ، في حين يقترب من 1 في جهات أخرى كمراكش-آسفي ( 0,92 ) وطنجة-تطوان-الحسيمة ( 0,89 ).

- هناك جهات تكون قد نزلت تحت عتبة 0,7 . إلا أنه جراء الحالات الجديدة الأخرى خاصة في جهات التي لم تكن سجلت حالات منذ مدة، فإن المؤشر يمكن أن يرتفع بسرعة كما وقع جراء تسجيل ثلاث حالات يوم أمس بجهة الداخلة-واد الذهب.

- الحالة تشهد تسجيل حالات جديدة خصوصا على شكل بؤر بالجهات المختلفة للمملكة. لذلك فإن وزارة الصحة تحث على المزيد من إجراءات التباعد ما بين الأشخاص وإجراءات الحواجز والنظافة والسلامة، لتقليص عدد الحالات الجديدة،

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قرب افتتاح سوقين للماشية بإقليم ميدلت
أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الالتزام بتسليم الطلبات خارج المحلات
أول خروج إعلامي لصاحب ال 33 رأس من الماشية التي قتلتها صاعقة رعدية بأيت عباس(فيديو)
وزارة التربية الوطنية تنشر نتائج عملية الانتقاء الأولي الخاص بإسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التعليم الثانوي لسنة 2020
إيداع طبيب وشريكه السجن في قضية استغلال قاصرين جنسيا (الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط)
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد بجميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو المقبل (بلاغ)
نجاح عملية إنجاز وتوزيع البطائق الوطنية لفائدة المترشحات والمترشحين المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا بثانوية أيت بوكماز الـتأهيلية وفعاليات تنوه بمجهودات المتدخلين..(صور)
توزيع كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي مجانا بالمناطق النائية بالفقيه بن صالح..(صور)
فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام مفتش شرطة ممتاز على وضع حد لحياته باستعمال المسدس الوظيفي لزميله (بلاغ)
ودادية موظفي العدل تهنئ السيد ادريس امهاوش بمناسبة ازديان فراشه بمولد ذكر