أضيف في 17 أكتوبر 2020 الساعة 22:43


افتتاح السوق الأسبوعي موحى واحمو الزياني بخيفرة


جماعة موحى أو حمو الزياني (خنيفرة) 17 أكتوبر 2020/ومع/ افتتح اليوم السبت السوق الأسبوعي الجديد موحى أوحمو الزياني بإقليم خنيفرة أبوابه في وجه زواره الأوائل، وذلك في ظرفية صحية استثنائية.

وهكذا شرع حوالي 100 تاجر فواكه وخضر ،استفادوا من محلات بالسوق المذكور ، في تسويق منتوجاتهم، في امتثال صارم للتدابير الصحية الهادفة إلى مواجهة تفشي كوفيد 19، وتأمين سلامة وأمن المواطنين.

ويندرج هذا السوق الرائد، الذي تم بناؤه في إطار شراكة بين المجلس الجماعي لموحى أو حمو الزياني ، والمجلس الإقليمي والسلطات المحلية، في إطار الجهود التي تبذلها عمالة إقليم خنيفرة لتنظيم أنشطة الباعة المتجولين وتجار الخضر والفواكه، وتوفير شروط تنظيمية وجمالية ملائمة تسمح للباعة المستفيدين من تسويق منتوجاتهم المختلفة.






ومن المنتظر أن يوفر افتتاح هذا السوق النموذجي فرص عمل جديدة بفضل مرافقه المتعددة ، وتشجيع المنافسة الشريفة بين التجار ، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطني الجماعة.

كما أن إحداث هذا السوق من شأنه تخليص السوق القديم لأمالو من الفوضى الناجمة عن الأنشطة التجارية غير الرسمية، ويمكن من تنظيم تجار وبائعي هذه الجماعة في فضاء تجاري يوفر لهم ظروفا مثالية لممارسة أنشطتهم التجارية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رئيس جماعة أيت ماجدن بإقليم أزيلال يلتمس من وزير التجهيز تسوية وضعية مشروع بناء سد على واد لخضر بعد نسبه لإقليم قلعة السراغنة..
والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار‎
نقابات فلاحية تستنكر قرار تحويل 80 مليون متر مكعب من ماء سد بين الويدان الذي لم يتبق بحقينته سوى 20 بالمائة إلى سد المسيرة
المستوصف الصحي ’سرمت’ بأيت بوكماز في حلة جديدة والساكنة تطالب ببناء قاعة للولادة وسور واقي(فيديو)
توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لدعم القطاع الصحي وخلق المقاولات الذاتية ومحاربة الأمية بجهة بني ملال خنيفرة‎
أرملة عون سلطة بواويزغت توجه نداء مؤثر لعامل إقليم أزيلال(فيديو)
تشديد المراقبة على التنقل خلال عطلة العيد لتوطيد المكتسبات في مكافحة كورونا بفاس
ولاية أمن بني ملال تستقبل الفتاة الصغيرة إسراء وتحقق حلمها في ارتداء زي وظيفي متكاملة(فيديو)
تأخر الحصول على شهادة النجاح يثير مخاوف طلبة سلك الإجازة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال من المشاركة في مباراة التعليم والطلبة يناشدون العمادة
وفاة موظف بسجن تيفلت 2 بعد تعرضه لاعتداء من طرف معتقل ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بتمارة(بلاغ العام للملك)