أضيف في 20 نونبر 2020 الساعة 15:38


تضامن : ساكنة دوار الزاوية بواويزغت تلتمس من السلطات إطلاق ’الكركرات’ على ملعب القرب (فيديو)


أطلس سكوب ـ واويزغت


 التمس مواطنون بدوار الزاوية بواويزغت إقليم أزيلال، أمس الخميس 19 نونبر الجاري، من السيد قائد واويزغت أثناء حضوره استئناف أشغال إصلاح ملعب القرب بالدوار، إطلاق اسم ’الكركرات’ على المعلمة الرياضية بالدوار، تضامنا  مع ضحايا عصابات البوليساريو وقطاع الطرق بمعبر الكركرات.


 وكشف مواطنون  في لقاء بموقع "أطلس سكوب"، أن فكرة اطلاق اسم الكركرات على معلمة رياضية بدوار الزاوية بمركز واويزغت، تأكيد على أن الصحراء جزء من الكيان المغربي الجامع، وعلى وحدة الشعب المغربي ووحدة المواطنين المقيمين في الصحراء المغربية، سواء الذين هم في الداخل أو الذين هم في مخيمات البوليساريو.


وأوضحت المصادر المتحدثة لموقع "أطلس سكوب"، أن وحدة المغاربة من الشمال الى الجنوب، وتضامنهم قيمة وبُعد لا يمكن أن تخطئه العين.


وأردفت المصادر ، أن تسمية ’الكركرات’ على ملعب دوار الزاوية أمر يتعلق بفكرة بالغة الأهمية فهي تمثل تضامنا وطنيا ودلالة على حب متجدر للملك وللوطن.


وفي تصريح خص به الموقع أكد شاب من دوار الزاوية، أن شباب الدوار يستحضرون من خلال ملتمسهم للسلطات ، التضحيات الجسام للشعب المغربي وكذا تضحيات الجيش المغربي الباسل في التصدي لأعداء الوحدة الترابية وحمايتها وتحصينها.


ودعا مواطنون من دوار الزاوية إلى التعبئة النضالية والانخراط في كل المبادرات الوطنية والشعبية دفاعا عن الوحدة الترابية، ومواصلة التعبئة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، "من أجل الدفاع المستميت عن حوزة التراب الوطني، ومن أجل الرد الحازم على أي تهديد قد يطال وطننا أو مواطنينا.

 

ملتمس ساكنة دوار الزاوية الموجه للسلطات لتسمية ملعب القرب باسم ’ملعب الكركرات’ يأتي أيضا في خضم الاحداث المتعاقبة، وما تمخض عنها من مواقف مؤيدة للقرار المغربي عالميا، أجبر النظام الجزائري الى  الاستفاقة على وقع الصدمة، ليعاين بنفسه حجم الدعم العربي والإفريقي للتدخل الذي قامت به القوات المسلحة الملكية من أجل طرد الميلشيات الانفصالية التي كانت تعرقل حركية تنقل الأفراد والبضائع بالمنطقة الحدودية الفاصلة بين المغرب وموريتانيا وباقي بلدان القارة السمراء.





ونوهت ساكنة الزاوية بقرار المملكة الحازم بإعادة المشروعية، ووضع حد نهائي للحركات الصبيانية لمليشيات وعصابات مغلوبة على أمرها، معتبرين أن مسألة الوحدة الترابية لدى المغاربة جميعا هي مسألة وجود وليست مسألة حدود.


و ثمنت ساكنة الزاوية بواويزغت "التدبير السلمي الميداني والاحترافي، الذي قامت به القوات المسلحة الملكية في شأن تأمين ممر الكركرات الحدودي، بأمر من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جلالة الملك محمد السادس نصره الله".

 

ووجهت ساكنة دوار الزاوية شكرها العميق للسلطات المحلية بواويزغت على مجهوداتها الجبارة وقربها من المواطنين، متمنية الشفاء العاجل للسيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال، منوهة بالتفاتته لساكنة دوار الزاوية بمركز واويزغت.

 

إقرأ أيضا : الكركرات.. لا يمكن للمغرب أن يترك السكان تحت رحمة الإرهابيين (خبير سنغالي)

إقرأ أيضا : الكركرات ... تقاطر رسائل الدعم الإفريقي للتدخل المغربي الرزين





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الأسواق الأسبوعية : موروث ثقافي يعج بالرموز والدلالات
توقيف سيدة وإبنها وحيازة 6025 قرصا طبيا مخدرا بداخل آلة غسيل أرسلت من طنجة إلى مراكش
نسبة ملء السدود بالمغرب إلى غاية 1 دجنبر الجاري
بيان تضامني حول إضرابات التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات
عامل إقليم الفقيه بن صالح ورئيس المجلس الإقليمي في زيارات تفقدية لمشاريع تنموية بكلفة إجمالية تناهز 59 مليون درهم
الكاتب العام للوزارة ووالي الجهة يشرفان على تدشين عدد من المؤسسات التعليمية ببني ملال والفقيه بن صالح‎
مدينة المهن والكفاءت ببني ملال: منصة هامة للتكوين والتأهيل المفضي لسوق الشغل
المكتب الشريف للفوسفاط يطلق المرحلة الثانية من برنامج ’المثمر للزرع المباشرة’
ساكنة أيت بوكماز تستبشر انطلاق أشغال إتمام مشروع بناء الطريق الجهوية 302 الرابطة بين تبانت وتيزي نترغيست
عاجل..مصرع شخصين في حادث اصطدام دراجة C90 بجرار بسوق السبت