أضيف في 12 يناير 2021 الساعة 22:50


توليد امرأة حامل وإنقاذ أخرى في سياق موجة الصقيع نواحي أغبالة


بني ملال 12 يناير 2021 (ومع) قام طاقم طبي اليوم الثلاثاء بدواري "تطنبلال" و"بوتمشط" بأغبالة (إقليم بني ملال)، بتوليد امرأة حامل وإنقاذ أخرى ونقلها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال، وذلك تفعيلا للتدابير التي اتخذتها لجنة اليقظة الإقليمية لمواجهة آثار موجة البرد بهذا الإقليم.

وأوضح بلاغ لعمالة إقليم بني ملال أنه فور علمهم بالخبر صباح اليوم، انتقلت السلطات المحلية رفقة الطبيب ومولدتين بالمركز الصحي بأغبالة إلى دوار "تطنبلال"، للاطلاع على حالة امرأة حامل في حالة مخاض، حيث تمت عملية توليدها بنجاح بمنزلها ونقلها ومولودها في صحة جيدة إلى المركز المذكور ، لتمكين الفريق الطبي بهذا المركز من استكمال المراقبة والرعاية الصحية اللازمة لها ولمولودها.

وفي فترة الزوال، انتقلت السلطات المحلية وطبيب المركز الصحي بأغبالة إلى دوار "بوتمشط" للاطلاع على حالة امرأة حامل تشكو من مضاعفات صحية، مما استدعى حملها من طرف أحد الأهالي وأعوان السلطة إلى أقرب مسلك يبعد من الدوار بحوالي 4 كيلومترات، حيث تم نقلها على متن سيارة إسعاف إلى المركز المذكور لتقديم الإسعافات الأولية لها، وتقييم حالتها الصحية التي رغم استقرارها، استدعت نقلها إلى المستشفى الجهوي لبني ملال.






يشار إلى أن عدة محاور طرقية بإقليم بني ملال عرفت انقطاعات في حركة المرور بفعل التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها المناطق الجبلية خلال ثلاثة أيام متتالية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أساتذة جامعيون بكلية الآداب بني ملال يناقشون موضوع تقديم وثيقة 11 يناير بين رهانات الماضي واستحقاقات الحاضر (فيديو)
بالفيديو مواطنون يقتحمون مقلع أيت عباس للمطالبة بإغلاقه وتسجيل اعتداء على عاملين والدرك الملكي يدخل على الخط
طلبة تاكلفت ونواحيها يطالبون من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بتقريب مراكز الامتحان منهم..
عرس تكريمي بثانوية ولي العهد بأزيلال على شرف الأستاذين محمد تاجمعت و حسن العبدي(فيديو وصور)
تنظيم عملية قنص وإحاشة الخنزير البري بغابات أم الربيع بإقليم خنيفرة
مصادر مطلعة :الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي وحركة المرور ما بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة
عودة التلميذة المختفية إلى حضن أسرتها بعد العثور عليها في مركز أفورار
فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بإقليم الفقيه بن صالح بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني الوطني والدولي تحتفي بالذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال
نداء عاجل .. بحث عن تلميذة متغيبة عن منزلها منذ زوال اليوم نواحي أفورار
تنظيم حملة لجراحة الغدة الدرقية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال