أضيف في 13 يناير 2021 الساعة 10:00


بالفيديو حلقة من رحلة جنود الخفاء لفك حصار الثلوج عن ساكنة جبال أزيلال


أطلس سكوب ـ أزيلال

 

بعد التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها مرتفعات عدد من الجماعات بإقليم أزيلال والتي أدت إلى قطع مجموعة من الطرقات، عملت مختلف المصالح المعنية بالإقليم على تعبئة آلياتها لفتح الطرق المقطوعة في وجه حركة السير وتسهيل فك العزلة عن المناطق الجبلية تفعيلا لمخطط العمل الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد.

 

وتجند لهذا العمل عدد من السائقين والأعوان، كما تم تسخير عدة أنواع من الآليات منها جرافات وكاسحات ثلوج وآليات تسوية وشحن، أرسل بعضها إلى المناطق التي يحتمل أن تعرف تساقطات ثلجية منذ إصدار النشرة الانذارية يوم الأربعاء الماضي، تنفيذا لتوصيات لجنة اليقظة والتتبع بإقليم أزيلال .

 

ولتأمين مختلف التدخلات وفتح جميع المحاور الطرقية أمام حركة السير تدخلت الآليات على مستوى محاور طرقية وطنية وإقليمية وطرق مصنفة وغير مصنفة بالحزام الجبلي بتراب إقليم أزيلال.

 

حاميد خالد، سائق كاسحة ثلوج، من السائقين المعروفين بجديتهم رصدته عدسة "أطلس سكوب"، بإحدى المناطق النائية بأيت تامليل، وبالضبط بمنطقة تيزي نوازيون،وايت حدو، غير بعيد من خميس اسولان بايت امديس.





السائق خالد من جنود الخفاء، الذين عملوا بإخلاص واحترام تام للتعليمات والتوجيهات التي أعطيت لهم من السلطات المعنية، من أجل فك العزلة عن الساكنة، وفي بعض الاحيان إلى وقت  متأخر من الليل، كما هو مبين في بداية الربورتاج المصور.

 

ووفق شهادات من المنطقة، فقد مكنت العمليات من فك حصار الثلوج على عدة دواوير بمنطقة تسوتين وتيزي نوازيون بأيت تامليل، وهي مناطق تعرف في مثل هذه المناسبات تهاطل كميات كبيرة من الثلوج.


فتحية لكل العمال الذين عملوا بإخلاص على أداء واجبهم المهني، والتخفيف من معاناة ساكنة الجبال في زمن حصار الثلوج، وسنة أمازيغية سعيدة للجميع.


شاهد لقطات توضح مجهودات جنود الخفاء لفك العزلة عن الساكنة(الفيديو من منطقة تسوتين وتيزي نوازيون بأيت تامليل






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أساتذة جامعيون بكلية الآداب بني ملال يناقشون موضوع تقديم وثيقة 11 يناير بين رهانات الماضي واستحقاقات الحاضر (فيديو)
بالفيديو مواطنون يقتحمون مقلع أيت عباس للمطالبة بإغلاقه وتسجيل اعتداء على عاملين والدرك الملكي يدخل على الخط
طلبة تاكلفت ونواحيها يطالبون من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بتقريب مراكز الامتحان منهم..
عرس تكريمي بثانوية ولي العهد بأزيلال على شرف الأستاذين محمد تاجمعت و حسن العبدي(فيديو وصور)
تنظيم عملية قنص وإحاشة الخنزير البري بغابات أم الربيع بإقليم خنيفرة
مصادر مطلعة :الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي وحركة المرور ما بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة
عودة التلميذة المختفية إلى حضن أسرتها بعد العثور عليها في مركز أفورار
فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بإقليم الفقيه بن صالح بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني الوطني والدولي تحتفي بالذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال
نداء عاجل .. بحث عن تلميذة متغيبة عن منزلها منذ زوال اليوم نواحي أفورار
تنظيم حملة لجراحة الغدة الدرقية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال