أضيف في 13 يناير 2021 الساعة 15:23


نقل سيدة مريضة في ظروف غير انسانية على النعش وسط حصار الثلوج بجبال تيلوكيت(فيديو)





 

أطلس سكوب - عمر طويل

 

اضطرت ساكنة دوار أيت احسين التابعة لجماعة تيلوكيت بإقليم أزيلال، نقل سيدة مريضة على الأكتاف زهاء 12 كيلومترا من مقر سكناها إلى مركز الجماعة بسبب انقطاع الطريق بفعل الثلوج الكثيفة التي عرفتها المنطقة.

 

وأكدت مصادر من عين المكان في اتصال بموقع "أطلس سكوب"، أن التساقطات الثلجية الأخيرة التي عرفتها المنطقة تسببت في انقطاع الطريق الرابطة بين دوار أيت احسين ومركز جماعة تيلوكيت، ما عمق من معاناة الساكنة المحلية وعزلها عن العالم الخارجي.

 

وأضافت مصادر "أطلس سكوب" أنه جرى أمس الثلاثاء نقل السيدة المريضة إلى المستوصف الصحي بتيلوكيت بعد وعكة صحية ألمت بها، حيث تلقت بعض الاسعافات الأولية وعادت إلى بيتها بعد تحسن حالتها الصحية.

 

وقالت المصادر نفسها، أن السيدة المنحدرة من دوار أيت احسين تدهورت حالتها من جديد صباح اليوم الأربعاء، مما استدعى نقلها على الأكتاف بواسطة نعش إلى مركز الجماعة بسبب انقطاع الطريق واستحالة مرور سيارة الإسعاف لوعورة الطريق المؤدية إلى الدوار وتأخر فتحها في وجه الساكنة.

 

ودعت فعاليات جمعوية بأيت احسين الجهات المعنية، إلى التدخل لفتح الطريق وكسح الثلوج لفك العزلة عن الساكنة المحلية باعتبار هذه الطريق المنفذ الوحيد للساكنة على العالم الخارجي.

 

وقال الفاعل الجمعوي إسماعيل امنيع، أن الساكنة المحلية تطالب بتعبيد الطريق من أجل فك العزلة عنهم وتسهيل عملية كسح الثلوج، مشيرا أن انقطاع الطريق أدى إلى توقف النقل المدرسي وحرمان التلاميذ من الإلتحاق بمؤسساتهم التعليمية في ظل اعتماد التعليم بالتناوب.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أساتذة جامعيون بكلية الآداب بني ملال يناقشون موضوع تقديم وثيقة 11 يناير بين رهانات الماضي واستحقاقات الحاضر (فيديو)
بالفيديو مواطنون يقتحمون مقلع أيت عباس للمطالبة بإغلاقه وتسجيل اعتداء على عاملين والدرك الملكي يدخل على الخط
طلبة تاكلفت ونواحيها يطالبون من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بتقريب مراكز الامتحان منهم..
عرس تكريمي بثانوية ولي العهد بأزيلال على شرف الأستاذين محمد تاجمعت و حسن العبدي(فيديو وصور)
تنظيم عملية قنص وإحاشة الخنزير البري بغابات أم الربيع بإقليم خنيفرة
مصادر مطلعة :الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي وحركة المرور ما بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة
عودة التلميذة المختفية إلى حضن أسرتها بعد العثور عليها في مركز أفورار
فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بإقليم الفقيه بن صالح بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني الوطني والدولي تحتفي بالذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال
نداء عاجل .. بحث عن تلميذة متغيبة عن منزلها منذ زوال اليوم نواحي أفورار
تنظيم حملة لجراحة الغدة الدرقية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال