أضيف في 9 يونيو 2021 الساعة 22:18


بني ملال-خنيفرة: امتحانات البكالوريا تجرى في أفضل الظروف (أكاديمية التربية)


بني ملال 9 يونيو 2021 (ومع) ذكرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال خنيفرة أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد تجرى في أفضل الظروف، وفي ظل انخراط وتعبئة قوية لأطر الأسرة التعليمية.

وأوضحت الأكاديمية ، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه الامتحانات تمر "في أجواء تربوية جيدة، وفي احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية" التي اعتمدتها الأكاديمية، والمديريات الإقليمية التابعة لها، لضمان السلامة الصحية للمترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية المشرفة على الامتحانات، والتي تنظم للسنة الثانية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والمرتبطة بحالة الطوارئ الصحية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

في هذا السياق ، يضيف البلاغ، قامت لجنة جهوية لتتبع سير الامتحانات برئاسة مدير الأكاديمية ولجن إقليمية برئاسة المديرين الإقليميين بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحان في اليوم الأول للامتحان الوطني الموحد للوقوف على جودة الإجراء، ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا 2021.

واطلعت اللجن على مختلف الإجراءات التنظيمية والتدابير الوقائية المتخذة بمراكز الامتحان لتيسير تدفق المترشحين أثناء الدخول والخروج، وتثبيت ملصقات لتيسير توجه المترشحين لقاعات الامتحان، ووضع الحواجز والتشوير الأرضي، والحرص على التباعد داخل ساحات مراكز الامتحان، وغيرها من تدابير السلامة الصحية.





ونوهت الأكاديمية بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين بالجهة، من أجل ضمان تنظيم هذه الدورة في ظروف جيدة، وتوفیر المصداقية وتكافؤ الفرص لكل المترشحین والمترشحات، مشيدة بمواكبة السلطات العمومیة لجميع محطات هذه الامتحانات.

وبلغ عدد المترشحين لاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2021، بجهة بني ملال- خنيفرة، 34839 مترشحة ومترشحا موزعين على قطبين، حيث يجتاز 19718 مترشحة ومترشحا بالقطب العلمي والتقني والمهني اختبارات الامتحان الوطني الموحد على مدى أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 08 و09 و10 يونيو 2021، على مستوى 137 مركزا للامتحان.

كما سيجتاز 15121 مترشحا ومترشحة بقطب الآداب والتعليم الأصيل الامتحان الوطني الموحد يومي الجمعة والسبت 11 و12 يونيو 2021، على مستوى 129 مركزا للامتحان.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أزيد من 223 ألف ناخب مدعوون لانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء
العمل الجمعوي والمشاركة المواطنة موضوع لقاءين تكوينيين بأزيلال وبني ملال
شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يحكي عن محنة الأشخاص في وضعية إعاقة مع النقل الحضري ببني ملال(فيديو)
بيان حقيقة من ولاية أمن بني ملال حول تعرض استاذ لاعتداء عنيف خلال حراسته للامتحانات الباكالوريا
الترشيح لولوج السنة الأولى للأقسام التحضيرية مستمر إلى غاية 21 يونيو
استياء: غياب طبيبة بالمركز الصحي بأيت بوكماز يعود إلى الواجهة
التقنيون يضربون احتجاجا على ’تجاهل’ مطالبهم
الجالية المغربية بفرنسا تشيد بالالتفاتة الملكية الكريمة لتسهيل عودتها إلى الوطن
ورشات التحضير لمباريات ولوج المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود 𝙋𝙍𝙀𝙋𝘼 𝘾𝙊𝙉𝘾𝙊𝙐𝙍𝙎 𝙋𝙊𝙎𝙏 𝘽𝘼𝘾
الانقطاع المتكرر للماء الشروب بأولاد أگناو بني ملال يثير استياء الساكنة