أضيف في 20 يوليوز 2021 الساعة 11:13


الحكومة تقرر اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (بلاغ)


أطلس سكوب  ـ ومع/ قررت الحكومة، اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين. وأوضح بلاغ للحكومة، أنه أخذا بعين الاعتبار الارتفاع اللافت في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة، فإن هذه الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما تهم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقص ى في مراسيم الدفن.






وأضاف البلاغ أن الإجراءات تهم أيضا التقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما تشمل عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وبعد أن جددت التأكيد على أن خطر تفشي الوباء مازال قائما ومستمرا، خاصة مع توالي ظهور سلالات جديدة بالمملكة، شددت الحكومة على أن "الظرفية الراهنة تبقى في حاجة إلى التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
سلطات تسلطانت تهدم فيلا فاخرة مبنية فوق أراضي الكيش مملوكة لأحد المسؤولين السابقين
برنامج تجديد الحظيرة.. 31 يوليوز الجاري آخر أجل لإيداع الملفات
(كوفيد-19) ..9428 إصابة جديدة و1766 حالة شفاء خلال 24 ساعة
التهاب الكبد الفيروسي ..التزام وزارة الصحة بتوفير الأدوية الأكثر نجاعة بسعر مناسب
مواطن من جبال اغرضان : عمري 90 سنة نادينا جميع الحكومات ولازلنا نعيش حياة بدائية واليوم نناشد ملك البلاد(فيديو)
فتح تحقيق طبي للبحث في وملابسات وفاة شابة بمراكش بعد تلقيها جرعة لقاح مضاد للكوفيد (وزارة)
جامعة القاضي عياض الأولى وطنيا وفق تصنيف عالمي
(خبير) :متحور دلتا عرف انتشارا متسارعا وسجل بعض الطفرات الجديدة في المغرب
موجة حر ما بين 42 و 46 درجة بين يومي الخميس والسبت المقبلين بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)
تسجيل 5 حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا بأفورار 4 منها استفادت من التلقيح