أضيف في 20 يوليوز 2021 الساعة 12:35


أقسام تحضيرية 2021- 2022.. الإعلان عن لوائح مجموعات المترشحين المرتبين في لائحة الانتظار الإسمية الخاصة بكل مسلك


أطلس سكوب  ـ /ومع/ أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية ، بأن لوائح مجموعات المترشحين لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم الموسم الدراسي 2021-2022 المرتبين في لائحة الانتظار الإسمية الخاصة بكل مسلك، قد نشرت بداية من اليوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذه اللائحة المعلنة بعد ظهور نتائج الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة 2021، منشورة عبر الموقع الإلكتروني: www.cpge.ac.ma، وكذا الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وحسب البلاغ، فإنه ابتداء من 19 يوليوز إلى غاية 25 يوليوز، يقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى بتأكيد الرغبة في التسجيل من خلال الضغط على الرابط "حاضر" مع وضع علامة في الخانة المناسبة للتسجيل القبلي "Pré-inscription" بلائحة التباري على المقاعد الشاغرة بجميع مسالك الأقسام التحضيرية التي تم انتقاؤهم بها.

وابتداء من 27 يوليوز، يقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى والذين قاموا بعملية التسجيل القبلي بالاطلاع على نتائج الانتقاء الخاصة بكل مترشح عبر حسابه الخاص الموجود على الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.






ومن 27 يوليوز إلى غاية 31 منه، يعمل المترشح المقبول بأحد المسالك بتأكيد وإتمام إجراءات التسجيل النهائي، وذلك بوضع وثائق لدى إدارة مركز الأقسام التحضيرية الذي تم انتقاؤه به، تتمثل في طلب الترشيح موقع عليه، والوثائق الخاصة بالتسجيل والمنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 3- 488 بتاريخ 17 يوليو 2013 والمراسلة الوزارية عدد 0726/21 بتاريخ 21 يوليوز 2021 (يمكن تحميلها عبر موقع www.cpge.ac.ma).

وأكد البلاغ أنه لا يعتبر كل مترشح ورد اسمه ضمن محضر المقبولين مسجلا بالمسلك، إلا بعد إيداعه للشهادة الأصلية للبكالوريا في الآجال المحددة. وفي حالة عدم إيداعه لهذه الشهادة الأصلية، تقوم إدارة المركز بتعويض مقعده الشاغر حسب الاستحقاق.

وللمزيد من المعلومات، دعت الوزارة إلى الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 03 يونيو 2021، تحت رقم 047X21، عبر الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
سلطات تسلطانت تهدم فيلا فاخرة مبنية فوق أراضي الكيش مملوكة لأحد المسؤولين السابقين
برنامج تجديد الحظيرة.. 31 يوليوز الجاري آخر أجل لإيداع الملفات
(كوفيد-19) ..9428 إصابة جديدة و1766 حالة شفاء خلال 24 ساعة
التهاب الكبد الفيروسي ..التزام وزارة الصحة بتوفير الأدوية الأكثر نجاعة بسعر مناسب
مواطن من جبال اغرضان : عمري 90 سنة نادينا جميع الحكومات ولازلنا نعيش حياة بدائية واليوم نناشد ملك البلاد(فيديو)
فتح تحقيق طبي للبحث في وملابسات وفاة شابة بمراكش بعد تلقيها جرعة لقاح مضاد للكوفيد (وزارة)
جامعة القاضي عياض الأولى وطنيا وفق تصنيف عالمي
(خبير) :متحور دلتا عرف انتشارا متسارعا وسجل بعض الطفرات الجديدة في المغرب
موجة حر ما بين 42 و 46 درجة بين يومي الخميس والسبت المقبلين بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)
تسجيل 5 حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا بأفورار 4 منها استفادت من التلقيح