أضيف في 11 أكتوبر 2021 الساعة 22:05


والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على تدشين مجموعة من المؤسسات التعليمية بإقليم بني ملال(فيديو)


أطلس سكوب - عمر طويل

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، اليوم الإثنين، رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والوفد المرافق لهما، على تدشين مجموعة المؤسسات التعليمية الجديدة بإقليم بني ملال، تم إنجازها في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الهدر المدرسي خاصة بالوسط القروي بالجهة.

 

وتندرج هذه المؤسسات ضمن مجموعة من المشاريع التربوية الهادفة إلى تنمية العرض المدرسي وتنويعه بمختلف المناطق القروية والجبلية بإقليم بني ملال.

 

ووقف والي الجهة، على مشاريع إنجاز ثلاثة داخليات بالثانويات الإعدادية بالجماعات الترابية سمكت، دير القصيبة وآيت أم البخت، والتي ستمكن من استفادة ما يزيد عن 360 تلميذة وتلميذ.

 

واطلع والي الجهة والوفد المرافق له على مختلف مرافق هذه المؤسسات والوقوف عن قرب عن مدى جاهزيتها لاستقبال التلاميذ ومدى توفيرها للشروط الأساسية لتمكينهم من متابعة دراستهم في أحسن الظروف.

 

وتندرج هذه المشاريع، في إطار تعزيز المجهودات المبذولة لإنجاح الدخول المدرسي الحالي وتجويد العملية التعليمية التعليمية وتوفير المقاعد للتلاميذ وأسرة للإيواء والإطعام المدرسي.

 

وفي تصريح للمدير الإقليمي لمديرية بني ملال، أكد أن هذه المشاريع تأتي في إطار تعزيز المجهودات المبذولة لإنجاح الدخول المدرسي الحالي وتجويد العملية التعليمية التعليمية.

 

وأشار حميد الشكراوي، أن الزيارة التفقدية لوالي الجهة، همت عدد من المشاريع المحدثة منها توسيع ثانوية سمكت الإعدادية بداخلية من 120 سرير، وإحداث مدرسة تافطويت الجماعاتية بداخلية 120 سرير، وإحداث مدرسة تبهيت الجماعاتية بداخلية 120 سرير، وكذلك توسيع ثانوية إغرم العلام بداخلية بطاقة استيعابية 120 سرير.

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة