أضيف في 13 أكتوبر 2021 الساعة 08:00


تنامي ظاهرة التحرش بالتلميذات أمام أبواب المؤسسات التعليمية ببوكماز


أطلس سكوب - عمر طويل

 

تعالت مؤخرا، أصوات فعاليات محلية بجماعة تبانت أيت بوكماز بإقليم أزيلال، تناشد الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تنامي ظاهرة التحرش في صفوف التلميذات أمام المؤسسات التعليمية.

 

وعلقت مصادر من المنطقة، عبر رسائل موجهة للجهات المعنية عبر موقع "أطلس سكوب"، أنه أصبح من الضروري تفعيل قانون التحرش واتخاذ تدابير زجرية ضد المتحرشين بالتلميذات أمام أبواب المؤسسات التعليمية ببوكماز.

 

واستنكرت أصوات عدد من المواطنين والمتتبعين للشأن العام المحلي ببوكماز، تنامي ظاهرة التحرش أمام المؤسسات التعليمية، حيث أصبحت أبواب هذه المؤسسات معقلا لفئة واسعة من الشباب، أصبحوا يقضون جل أوقات فراغهم يرابطون أمام المؤسسات ينظرون موعد خروج التلاميذ في نهاية كل حصة لمتابعة التلميذات والتحرش بهن.

 

وأشارت ذات الفعاليات، أن الأمر يتطلب تدخل الجميع ومضاعفة الجهود واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من تنامي للظاهرة وتوفير الحماية القصوى للتلميذات، وتنظيم دوريات للدرك الملكي في نهاية كل حصة دراسية للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

 

وناشدت ذات الفعاليات، بعدم التساهل مع كل مظاهر وأشكال التحرش بالتلميذات، والضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه التحرش ومضايقة التلميذات أمام المؤسسات التعليمية.

الصورة تعبيرية

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة