أضيف في 11 يناير 2022 الساعة 10:25


مستشار جماعي يطالب مندوب الصحة بإقليم أزيلال بحل مشكل إرسال النساء الحوامل إلى مستشفى بني ملال


أطلس سكوب  ـ أزيلال


وجه المستشار الجماعي بجماعة أزيلال باسم الحزب الاشتراكي الموحد السيد ناعيم عادل مراسلة للسيد المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال حول " كثرة تنقيلات النساء الحوامل نحو المستشفى الجهوي ببني ملال".

 

وأكدت مراسلة المستشار الجماعي "ناعيم" أن النساء الحوامل بإقليم أزيلال يعانين من التنقيلات نحو المركز الإستشفائي الجهوي بني ملال، مما يشكل خطرا على صحة الحامل والجنين ومرافقيها خصوصا مع أشغال الطريق الوطنية رقم25،ومع أشغال الطريق الوطنيةرقم 25 الربطة بين أزيلال وبني ملال. اضافة إلى خطر حوادث السير خصوصا أن بعض سيارات الاسعاف في حالة مهترئة ، هذا مع العلم أن نسبة كبيرة من النساء الحوامل اللواتي يتوافدن على المستشفى الإقليمي من جماعات نائية بذات الإقليم.


وأوضحت مراسلة المستشار الجماعي عن حزب الاشتراكي الموحد إلى مندوب الصحة بإقليم أزيلال أن أسباب إرسال النساء الحوامل من مستشفى أزيلال إلى المستشفى الجهوي لبني ملال، تكمن في غياب العدد الكافي لأطباء التوليد والنساء بالمركز الإستشفائي الإقليمي أزيلال، وعدم توفر المركز الإستشفائي الإقليمي بأزيلال على مركز لتحاقن الدم، وعدم توفر مختبر المستشفى على تحاليل ضرورية خاصة ببعض الحالات المستعجلة للنساء الحوامل.


وطالبت المراسلة السيد المندوب الإقليمي للصحة بإقليم أزيلال باتخاذ التدابير المتخذة من أجل توفير العدد الكافي من أطباء التوليد والنساء وتوفير مركز لتحاقن الدم بالمستشفى والتحاليل الضرورية للحالات المستعجلة.

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تربية.. أكاديمية الرباط تصرف لأطرها النظامية (فوج 2021) أجرة خمسة أشهر
مواطن بأفورار يشكو مقاولا إلى عامل إقليم أزيلال(فيديو)
بني ملال: تقديم مشروع ''الفرن البيئي'' لفائدة جمعيات نسائية
كوفيد 19 : الحكومة تقرر إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من و إلى المملكة المغربية ابتداء من 7 فبراير المقبل
الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع ببنسليمان لتصنيع اللقاح المضاد لكوفيد-19
الراشدية وزاكورة تسجلان أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية خلال 24 ساعة
اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في بعض أحياء الدار البيضاء وسطات وبرشيد يومي الخميس والجمعة
انطلاق التداريب الميدانية لأطر هيئة التدريس وأطر الدعم الاجتماعي والاقتصادي والتربوي المتدربين بالمؤسسات التعليمية بمديرية بني ملال..(صور)
الاكتظاظ واحتلال الملك العمومي يتسبب في حادثة سير وسط سوق واويزغت
النقابة المستقلة للممرضين تحتج وتطالب بتفعيل مقررات التعيين النهائي والانتقالات المتبقية بجهة بني ملال خنيفرة (فيديو)