أضيف في 13 يناير 2022 الساعة 19:48


كورونا تغلق ثانوية دمنات التاهيلية بدمنات لمدة اسبوع.


محمد كسوة  

 

تم اليوم الخميس 13 يناير الجاري إغلاق ثانوية دمنات التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لأزيلال، لمدة أسبوع بسبب انتشار فيروس “كورونا” وسط التّلاميذ.

وقد جاء هذا القرار بعد تسجيل أزيد من 13 حالة إصابة من أصل 30 تلميذا  كعينة تم إخضاعهم للتحليلات الخاصة بكورونا يومه الخميس.

وفي تصريح خص به ياسين قرقاش الكاتب الإقليمي لنقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بأزيلال وأستاذ بذات الثانوية أكد فيه أنه تم تسجيل 5 حالات للإصابة بوباء كورونا داخل قسم واحد خلال الأسبوع الماضي وهو ما دفع بإدارة الثانوية إلى توقيف تلاميذ ذلك القسم عن الدراسة كإجراء احترازي، مضيفا أن الأطر التربوية العاملة بثانوية دمنات التأهيلية، مدعومة بنقابات تعليمية وبتنسيقية “الذين فرض عليهم التعاقد”، نفذت وقفة احتجاجية مساء يوم أمس الأربعاء 12 يناير الجاري، وأصدرت بيانا استنكرت فيه ما وصفته بالتجاهل المقصود الذي تتعامل به الجهات المسؤولة مع الحالة الوبائية “المقلقة” بالمؤسسة.

وأضاف بيان الأطر العاملة بالمؤسسة أن ثانوية دمنات التاهيلية بدمنات سجلت إلى حدود الساعة إصابة ما مجموعه 13 تلميذا بفيروس كورونا من أصل 30 تلميذا.

وطالب اصحاب البيان بتفعيل المذكرة التي تنص على إجراءات احترازية محددة في حال تجاوز عدد الإصابات بالمؤسسة التعليمية 10 إصابات،  بالإضافة إلى توفير مستلزمات البروتوكول الصحي، وتوسيع قاعدة المستفيدين من الفحص ليشمل جميع المخالطين لحصر عدد الإصابات داخل المؤسسة.

وختم الموقعون بيانهم بإعلان استعدادهم لاتخاذ الخطوات الكفيلة لضمان سلامتهم وسلامة المتعلمين وأسرهم.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تربية.. أكاديمية الرباط تصرف لأطرها النظامية (فوج 2021) أجرة خمسة أشهر
مواطن بأفورار يشكو مقاولا إلى عامل إقليم أزيلال(فيديو)
بني ملال: تقديم مشروع ''الفرن البيئي'' لفائدة جمعيات نسائية
كوفيد 19 : الحكومة تقرر إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من و إلى المملكة المغربية ابتداء من 7 فبراير المقبل
الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع ببنسليمان لتصنيع اللقاح المضاد لكوفيد-19
الراشدية وزاكورة تسجلان أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية خلال 24 ساعة
اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في بعض أحياء الدار البيضاء وسطات وبرشيد يومي الخميس والجمعة
انطلاق التداريب الميدانية لأطر هيئة التدريس وأطر الدعم الاجتماعي والاقتصادي والتربوي المتدربين بالمؤسسات التعليمية بمديرية بني ملال..(صور)
الاكتظاظ واحتلال الملك العمومي يتسبب في حادثة سير وسط سوق واويزغت
النقابة المستقلة للممرضين تحتج وتطالب بتفعيل مقررات التعيين النهائي والانتقالات المتبقية بجهة بني ملال خنيفرة (فيديو)